«اليونسكو»: العالم العربي متأخر في جودة التعليم.. ونعمل على الترويج للسلام العالمي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اليونسكو»: العالم العربي متأخر في جودة التعليم.. ونعمل على الترويج للسلام العالمي

اليونيسكو - ارشيفية
اليونيسكو - ارشيفية
سمير الوشاحي
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:02 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:02 م
قالت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، إن المنظمة ترصد حاليا أوضاع التعليم والأبحاث في كل أنحاء العالم، مؤكدة أنه سيتم نشر تقرير عالمي عن ذلك حتى تستطيع الدول الاستفادة من أخطائها وتجارب الآخرين.

وأضافت «بوكوفا» خلال حوارها ببرنامج «استوديو البلد» المذاع على شاشة «صدى البلد»، الأحد أنها ترى العالم العربي متأخرا قليلا في جودة التعليم والقراءة والكتابة، مشيرة إلى وجود اهتمام من الحكومة المصرية فيما يتعلق بجودة التعليم العالي والتدريب التعليمي والأبحاث.

وأوضحت أن اليونسكو تعمل على الترويج للسلام من خلال تعاون عالمي في مجالات التعليم والعلوم والثقافة والاتصالات والمعلومات التي أصبحت مهمة جدا اليوم.

واستطردت: "هناك مجالات أساسية لعمل اليونسكو حاليا، على رأسها تبني الأمم المتحدة لأجندة 2030 وهي تركز على التنمية المستدامة، وهذا يرتبط بالمسئوليات الأساسية لليونسكو، المتمثلة في التعليم ومعرفة القراءة والكتابة والمهارات وتقدير إمكانيات الشباب لإيجاد وظيفة ملائمة من خلال تدريبهم وتعليمهم جيدا والاندماج المجتمعي، فضلا عن المساواة بين الجنسين".

وتابعت: "من المهم استرجاع ما قدمته اليونسكو للعالم على مدى السبعين عاما، وأيضا ما يمكن أن تقدمه ومدى صلته بالأحداث الجارية في العالم الآن".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك