«تنشيط السياحة» تستعد لاستقبال احتفالية ملتقى الأديان الدولية «هنا نصلى معا» بسانت كاترين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تنشيط السياحة» تستعد لاستقبال احتفالية ملتقى الأديان الدولية «هنا نصلى معا» بسانت كاترين

دير سانت كاترين
دير سانت كاترين
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:34 ص | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 10:34 ص

تستعد هيئة تنشيط السياحة للمشاركة فى احتفالية ملتقى الأديان الدولى «هنا نصلى معا» وذلك يوم 9 ديسمبر المقبل بسانت كاترين.
ويشارك الفنان انتصار عبدالفتاح رئيس مؤسسة حوار لفنون وثقافات الشعوب فى الملتقى، يحضره لفيف من السادة السفراء وكبار المسئولين والشخصيات الهامة، وفقا لرئيس هيئه تنشيط السياحة سامى محمود.
وأشار محمود إلى أهمية الاحتفالية لما لها من أثر بالغ فى تنشيط السياحة بمدينة سانت كاترين من خلال تلاقى الأديان والثقافات فى جو من الروحانية والتسامح والتقارب لمختلف الجنسيات والأديان والطوائف، وسيعد أكبر دعاية للمنطقة.
وستقدم عدد من الفرق الدولية والمصرية خلال الاحتفالية معزوفة كونية من الموسيقى والإنشاد والتراتيل تجمع بين مختلف الأديان واللغات فى جو من الروحانية والتسامح والتقارب.
وأشار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إلى أنه يجرى حاليا إحياء المشروع الذى نادى به الرئيس الراحل أنور السادات من قبل، وهو انشاء مجمع للأديان بالمنطقة يضم دير سانت كاترين ومسجدا اسلاميا ومعبدا يهوديا. ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن تنفيذ ذلك المشروع حال موافقة القيادة السياسية عليه خلال الاحتفال الضخم الذى سيقام بمناسبة عيد ميلاد القديسة كاترين فى التاسع من ديسمبر القادم.
وحول تحديد منطقة الوادى المقدس التى وردت فى القرآن الكريم، طالب المحافظ مؤسسة الازهر بضرورة حسم هذه القضية وتحديد موقع الوادى المقدس كما ورد فى القران لأن هناك بعض الاختلافات فى التفسير فالبعض يقول إن المقصود بالوادى المقدس هى منطقة دير سانت كاترين، خاصة أن هناك شجرة ذكرت فى القرآن الكريم وتتواجد بمنطقة الدير، ويذهب بعض الزائرين للصلاة عندها بينما يرى البعض الآخر أن منطقة الوادى المقدس تقع فى مدينة الطور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك