صفحات تابعة لـ«الإخوان» تنشر أسماء وبيانات ضباط لـ«غرفة عمليات فض رابعة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صفحات تابعة لـ«الإخوان» تنشر أسماء وبيانات ضباط لـ«غرفة عمليات فض رابعة»

قوات الأمن أثناء فض اعتصام رابعة العدوية - أرشيفية
قوات الأمن أثناء فض اعتصام رابعة العدوية - أرشيفية
محمد أبوالغيط
نشر في: الأحد 29 ديسمبر 2013 - 5:32 م | آخر تحديث: الأحد 29 ديسمبر 2013 - 5:32 م

نشرت صفحات تابعة لـ«الإخوان»، عبر موقع «فيس بوك»، الأحد، قائمة بأسماء وبيانات ضباط، قالت الصفحات إنهم أعضاء في غرفة عمليات وزارة الداخلية التي أشرفت على فض اعتصاميّ «رابعة والنهضة».

وشملت القائمة أسماء 22 ضابطًا من رتب مختلفة، بدءا من نقيب حتى لواء، مع ذكر عناوين بعض الضباط، وأرقام هواتف محمولة وثابتة تخصهم.

أول من نشر القائمة كانت صفحة «رابعة تنتصر»، وكتبت «الحُكم للشعب»: «ننشر لأول مرة وحصريا أسماء «الإرهابيين قتلة الثوار» في ميدان رابعة العدوية، أعضاء غرفة عمليات وزارة الداخلية. وأضافت الصفحة: «للتاريخ .. للقصاص .. للشهداء .. للمصابين .. للثكلى .. هنجيبكم»، وتناقلت صفحات أخرى القائمة، منها صفحات «إنت عيل إخوانجي" و«هنا رابعة» و«انتفاضة 6 أكتوبر ضد الانقلاب العسكري».

وردًا على طلب أحد المعلقين التأكد من البيانات، رد أدمن صفحة «رابعة تنتصر»، قائلا إن البيانات "مؤكدة وصحيحة". وطالب بعض المعلقين من أصحاب شارة رابعة بالقصاص الفوري من المذكورة أسماؤهم، «عقوبتهم شرعا القتل والصلب»، «أيامكم سودة إن شاء الله مش هاندوقهم النوم لا ليل ولا نهار»، «من قتل يقتل، والقانون انتهى في البلد وحقنا هناخده بإيدينا»، بينما اكتفى آخرون بالدعاء على الضباط.

كما ظهرت تعليقات لمعارضين للجماعة، تعتبر نشر البيانات تحريضًا على «اغتيال الضباط والعمليات الإرهابية»، «الإرهاب في دمكم.. هتفضلوا طول عمركم إرهابيين».

وتمتنع «بوابة الشروق» عن نشر الأسماء والبيانات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك