لبيب: غرفة عمليات متخصصة لمتابعة «مشروعك» - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 6:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لبيب: غرفة عمليات متخصصة لمتابعة «مشروعك»

اللواء عادل لبيب - وزير التنمية المحلية
اللواء عادل لبيب - وزير التنمية المحلية
كتب ــ ضياء مصطفى:
نشر في: الإثنين 30 مارس 2015 - 8:56 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2015 - 8:56 ص

المشروع يهدف إلى القضاء على الفقر وخفض معدلات البطالة ومكافحة الهجرة الداخلية

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أنه يجرى حاليًا إنشاء غرفة عمليات مركزية متخصصة بالوزارة لمتابعة تنفيذ مبادرة "مشروعك" يوميًا، من خلال التنسيق مع غرف عمليات المرحلة الأولى المنفذ بها المشروع، وهى محافظات الصعيد والحدودية.
وأشار لبيب، في تصريحات صحفية له أمس، إلى أن الغرفة ستكون مزودة بأجهزة اتصال حديثة وكاميرات موزعة داخل جميع أقسام محافظات الجمهورية، إضافة إلى برنامج إلكترونى لإدارة المهام والاحتياجات داخل الأقسام والمحافظات، لافتًا إلى أن الغرفة سيتم ربطها مركزيا بغرف العمليات المتخصصة بالمحافظات حتى يتسنى إعداد تقارير يومية بعدد الراغبين فى الحصول على قرض، لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة فى كل محافظة.
وأوضح لبيب أن تلك التقارير ستبين أعداد من تقدم فى كل قرية ومركز ومدينة وحى للحصول على القروض ومن تمت الموافقة له، ثم بدء صرف القرض بالفعل والحصول على التراخيص اللازمة لبدء المشروع، كما تبين التقارير أيضا من تم رفض إقراضه وأسباب ذلك.
وقال إن الغرفة ستتابع أيضًا مدى انتظام المقترض فى سداد أقساطه وتذليل العقبات أمام المتعثرين أولًا بأول، مؤكدًا أن وحدة تطوير أداء التنمية المحلية بالوزارة ستشرف إشرافًا كاملًا على مبادرة "مشروعك" من خلال تقديم الدعم الفنى والمعلوماتى لكل ما يتعلق بالمبادرة.
ولفت لبيب إلى أنه تم التنسيق مع البنك المركزى والبنوك المشاركة فى المبادرة، لإتاحة أى تمويل مطلوب لتنفيذ المشروعات، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى القضاء على الفقر وخفض معدلات البطالة ومكافحة الهجرة الداخلية وتحويل القرى من مستهلكة إلى منتجة وخلق جيل جديد من صغار المستثمرين وشعور المواطن بالرضا فى جميع أنحاء مصر.
وكان رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، ولبيب قد أطلقا المشروع من محافظة قنا، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين، بهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بقروض تبدأ من 10 آلاف جنيه وحتى 2 مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك