وزير الخارجية: «عاصفة الحزم» ليس لها علاقة بالطائفية - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 4:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية: «عاصفة الحزم» ليس لها علاقة بالطائفية

سامح شكري
سامح شكري
سمير الوشاحي
نشر في: الإثنين 30 مارس 2015 - 12:55 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2015 - 12:55 ص

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه كان من المهم اتخاذ قرار قوة «عاصفة الحزم» في ذلك التوقيت نظرا لتطور الأمور في اليمن، مشيرا إلى عدم وجود تعارض بين توقيت الضربة الجوية في اليمن وموعد انعقاد القمة العربية.

 وأضاف «شكري» خلال حواره لبرنامج «آخر النهار» الذي يعرض على شاشة «النهار»، الأحد، أن جميع الزعماء العرب توافقوا على الضربة الجوية في اليمن وأن العراق لديها ملاحظات على الضربة وليس اعتراض.

وأشار إلى وجود تأثير مباشر من الضربة الجوية في اليمن على القمة العربية، حيث أخذ المبادرة ومناقشة القضايا العربية بمنظور عربي وليس غربي.

وتابع: «نحن نعامل السني العربي كما نعامل الشيعي العربي والمسيحي أيضا.. والضربة ليس لها علاقة بالطائفية، ومن الأفضل الابتعاد عن ذلك لما تحمله الطائفية من تأثير سلبي»، مؤكدا عدم وجود صراعي بين السنة والشيعة في المنطقة.

وحول طريقة الإعلان عن الضربة الجوية، أوضح أن السفير السعودي في واشنطن له مناصب أخرى وهو ما أهله إلى الإعلان عن الضربة الجوية، مؤكدا وجود تنسيق شامل وكامل بين مصر والسعودية قبل أي قرار يخص «عاصفة الحزم».

واستطرد: «مصر دولة مؤسسات والاشتراك في عاصفة الحزم تم تمريره عن طريق مؤسسات الدولة المختصة».

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، قد أعلنت صباح الخميس، عن بدء عملية عسكرية بعنوان «عاصفة الحزم»، بمشاركة عدد من الدول العربية بينها مصر، ضد الحوثيين باليمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك