«الدستور» يطالب بمزيد من الشفافية حول الدور المصري في «عاصفة الحزم» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الدستور» يطالب بمزيد من الشفافية حول الدور المصري في «عاصفة الحزم»

طائرات حربية مصرية
طائرات حربية مصرية
كتب-أحمد عجاج
نشر في: الإثنين 30 مارس 2015 - 11:36 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2015 - 11:43 ص

طالب خالد داوود، مساعد رئيس حزب الدستور، الحكومة بالمزيد من الشفافية بشأن المساهمة التي تقدمها مصر في عملية «عاصفة الحزم» ضد الحوثيين في اليمن.

وأكد داوود، خلال تصريحات، اليوم الإثنين، على "دعم حزب الدستور الكامل للقوات المسلحة المصرية، وتقديره للتضحيات الغالية التي تقدمها لحماية أمن الوطن من كافة المخاطر الخارجية والداخلية خلال السنوات الأربعة الأخيرة، والمتمثلة في حماية أمن الوطن من خطر الجماعات الإرهابية في سيناء وضبط الحدود".

وقال مساعد رئيس الحزب، إنه "في ضوء غياب برلمان يراقب ويقر القرارات الهامة والحيوية التي تتخذها السلطات التنفيذية، وفي ظل ظروف اقتصادية داخلية شديدة الصعوبة، فإنه من حق الشعب المصري معرفة المزيد من المعلومات الدقيقة حول حجم مشاركة قواتنا المسلحة المصرية في الحرب التي تقودها المملكة العربية السعودية في اليمن، والمدى الذي ستذهب له مصر في دعم تلك الحرب، وإذا ما كانت ستشمل بالفعل الاستعانة بقوات مصرية برية قد تتورط في حرب طويلة المدى في أراضي بعيدة ذات طبيعة جغرافية معقدة وتقسيمات قبلية وجهوية عديدة".

وأضاف: "حماية حرية الملاحة عبر باب المندب هي مسؤولية دولية، وليست مصرية أو عربية فقط؛ نظرًا لأهمية هذا الممر المائي للتجارة الدولية في النفط ومختلف أنواع البضائع".

وأعرب خالد داوود عن "تطلعه إلى أن تلعب الحكومة المصرية دورًا حيويًا يعكس وزن مصر الإقليمي من أجل التوصل لحل سياسي في اليمن ينهي الاقتتال الداخلي بين أبناء الشعب الواحد، ويؤمن مصالح الدول الشقيقة في منطقة الخليج العربي، مستخدمة في ذلك رصيد الود والتقدير التاريخي الذي يربط بين الشعبين المصري واليمني".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك