الأحد 28 مايو 2017 8:41 م القاهرة القاهرة 28.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

«سلامة»: الصحافة تتعرض لمخاطر كبيرة ونحضر لمؤتمر لمناقشة مشاكل المهنة


نشر فى : الخميس 30 مارس 2017 - 9:22 م | آخر تحديث : الخميس 30 مارس 2017 - 9:22 م
قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين اإنه لم يصبح للصحفيين رفاهية فى الوقت وإن النقابة ستفتح بجدية كل الملفات للمساهمة بقدر فى إنقاذ مهنة الصحافة والتي تتعرض للمخاطر بشدة.

وأعلن النقيب أنه بصدد التحضير للمؤتمر الأول لمناقشة مشاكل مهنة الصحافة والذي يمهد لعودة نقابة الصحفيين لممارسة دورها الحقيقي المتكامل كدور مدافع عن الحريات فى صياغة تشريعات محترمة تحمي حرية الرأى وتخلق مناخ آمن للعمل الصحفى ودور الخدمات والدور فى الارتقاء بالمهنة.
وأضاف نقيب الصحفيين في حواره مع الإعلامى أحمد سمير، فى برنامج «صفحة جديدة» على شاشة «قناة لايف»، أن "خلال أشهر قليلة سيتم احتضان النقابة لمشروع التدريب والتأهيل من خلال معهد تدريب الصحفيين بحلول شهر يونيو القادم الذي يضم كل الوسائل التكنولوجية الحديثة، وبدأنا التواصل مع دول ذات تجربة وخبرة مثل هولندا إيطاليا والتحضير لبروتوكلات تعاون والذي سيصبح النجاح فى دوراته شرطا أساسيا للحصول على عضوية النقابة من خلال شهادات محترمة ومعترف بها، بالإضافة إلى أن الالتحاق بالمعهد سيكون مفتوحا لغير الصحفيين كالإعلاميين كخدمة للمجتمع ويحقق دخلا للنقابة.

وصرح سلامة بأن أزمة الصحافة الورقية يجب أن تحظى باهتمام الدولة من خلال دعم مدخلات صناعة الصحافة الورقية من ورق وطباعة ومستلزمات إنتاج لخفض التكلفة بما يساعد المؤسسات الصحفية على أداء دورها، وأنه يجب أن نجلس ونناقش ونصل إلى حلول.

وتابع "يجب أن تلعب دورا فى تطوير صناعة المحتوي الصحفى فى سياق تحديثه وتطويره للأفضل، بحيث لا ينفصل المحتوي الصحفى عن اهتمامات المواطن".



شارك بتعليقك