اليوم.. الترجي يواجه أسيك وصن داونز في ضيافة يانج أفريكانز بدوري الأبطال - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. الترجي يواجه أسيك وصن داونز في ضيافة يانج أفريكانز بدوري الأبطال

محمد عبد المحسن
نشر في: السبت 30 مارس 2024 - 9:53 ص | آخر تحديث: السبت 30 مارس 2024 - 9:53 ص

تستكمل اليوم، السبت مباريات الذهاب من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بثلاث مباريات قوية، يفتتحها مازيمبي الكونغولي في الثالثة عصرًا حينما يستضيف بيترو أتلتيكو الأنجولي، وفي الثامنة مساءً يحل صن داونز الجنوب إفريقي ضيفًا على يانج أفريكانز التنزاني، وتختتم مباريات اليوم في الحادية عشرة بمواجهة الترجي التونسي مع أسيك ميموزا الإيفواري.

ويستضيف مازيمبي فريق بيترو أتليتكو في ذهاب ربع النهائي بملعبه حيث كان الأول قد تأهل لهذا الدور كوصيف المجموعة الأولى خلف صن داونز وذلك بعد أن جمع 10 نقاط من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل مرة والخسارة في مواجهتين ، بينما صعد بيترو أتليتكو عبر مفاجأة حين تصدر المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مثلها.

ويحل صن داونز الجنوب إفريقي ضيفاً على يانج أفريكانز ضمن رحلة الأول لاستعادة اللقب الذي توج به مرة وحيدة عام 2016 تحت القيادة الفنية لبيتسو موسيماني.

وتأهل صن داونز لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الأولى بـ13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وخسارة، بينما صعد يانج أفريكانز من خلال وصافة المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط بعد الفوز في مباراتين والتعادل في مثلهما والخسارة في اثنتين.

ويسعى رولاني موكوينا المدير الفني لصن داونز في استمرار رحلة التوهج الكروي لفريقه بعد أن حقق لقب النسخة الأولى لبطولة الدوري الإفريقي بجانب تطوره الكبير في السنوات الأخيرة قارياً حتى أنه بات ضيفاً دائماً على الأدوار الإقصائية لدوري الأبطال.

وفي المباراة الأخيرة يستضيف الترجي أسيك ميموزا في ملعب رادس الأولمبي، حيث تأهل بطل تونس لهذا الدور محتلاً وصافة المجموعة الثالثة برصيد11 نقطة من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في اثنتين والخسارة مرة وحيدة ، بينما كان أسيك هو مفاجأة المجموعة الثانية التي تصدرها برصيد 11 نقطة حيث فاز في ثلاث وتعادل مرتين وخسر في مباراة وحيدة.

وشهد الترجي قبل يومين عودة لاعبيه محمد علي بن حمود وبلال الساحلي للتدريبات الجماعية بعد تعافيهما من الإصابة ، كما عاد كل من الجزائري محمد أمين توجاي والتوجولي روجي بعد الانتهاء من المشاركة مع منتخبات بلادهم، ومنحت السلطات المختصة التونسية الترجي السعة الكاملة للحضور الجماهيري في ملعب رادس خلال المباراة ، بينما حذرت إدارة النادي من محاولات بعض الجماهير إثارة الفوضى خلال تلك المواجهة.

ويسعى الترجي حامل لقب البطولة أربع مرات إلى الظهور بشكل جيد في ربع نهائي البطولة بعد أن ظهر الفريق بشكل بعيد عن مستواه في دور المجموعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك