معركة اللقب مستمرة بين برشلونة وقطبي العاصمة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معركة اللقب مستمرة بين برشلونة وقطبي العاصمة

أ ف ب
نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 10:44 م | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 10:44 م

 

يستمر الصراع على اللقب بين برشلونة المتصدر وحامل اللقب وشريكه اتلتيكو مدريد ومطاردهما المباشر ريال مدريد بعدما حقق كل منهما الفوز في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني اليوم السبت، الاول على مضيفه بيتيس اشبيلية 2-صفر، والثاني على ضيفه رايو فايكانو 1-صفر، والثالث على مضيفه ريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها.

 

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 85 نقطة بفارق الاهداف امام اتلتيكو مدريد، وبفارق نقطة واحدة امام ريال مدريد.

 

وستكون المرحلتان المتبقيتان حاسمتين لتحديد البطل، فبرشلونة سيستضيف جاره اسبانيول الاحد المقبل، ويحل ضيفا على غرناطة في 15 ايار/مايو المقبل، فيما يحل اتلتيكو مدريد ضيفا على ليفانتي، ويستضيف سلتا فيغو في الموعدين نفسهما، والامر كذلك بالنسبة لريال مدريد الذي سيستضيف فالنسيا ثم ينهي الموسم في ضيافة ديبورتيفو لا كورونيا.

 

برشلونة يواصل انتفاضته

واصل برشلونة انتفاضته بعد 3 هزائم متتالية وعاد بفوز ثمين من اشبيلية على حساب ريال بيتيس 2-صفر على ملعب "مانويل رويز دي لوبيرا" ليستعيد الصدارة التي فقدها لساعات قليلة اولا لصالح ريال مدريد ثم بعد ذلك لاتلتيكو مدريد.

 

وهو الفوز الثالث على التوالي للنادي الكاتالوني وال27 له هذا الموسم وواصل بالتالي سعيه الحثيث الى الاحتفاظ بالثنائية المحلية، الدوري والكأس، بعد ان فقد لقبه في دوري ابطال اوروبا بخروجه من ربع النهائي امام اتلتيكو مدريد.

 

وبعد ثلاث هزائم في الدوري امام ريال مدريد 1-2 وريال سوسييداد صفر-1 وفالنسيا 1-2 وتعادل مع فياريال 2-2، عاد برشلونة الى الانتصارات بفوزين كاسحين على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 8-صفر وضيفه سبورتينغ خيخون 6-صفر قبل ان يتغلب اليوم على بيتيس بثنائية نظيفة.

 

ووجد برشلونة صعوبة كبيرة في الشوط الاول لهز شباك الضيوف وانتظر حتى الشوط الثاني ليترجم افضليته الى اهداف مستفيدا من النقص العددي في صفوف صاحب الارض اثر طرد مدافعه الالماني هيكو فيسترمان في الدقيقة 35.

 

ويدين برشلونة بفوزه الى قائده ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي صنع الهدفين بتمريرتين حاسمتين الى الدوليين الكرواتي ايفان راكيتيتش (50) والاوروغوياني لويس سواريز (81) رافعا رصيده الى 35 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

 

جريزمان يحرر اتلتيكو

وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد وامام 49263 متفرجا، تابع المهاجم الدولي الفرمسي انطوان جريزمان هوايته في هز الشباك وسجل هدفا غاليا منح به الفوز لفريقه على جاره رايو فايكانو في الدقيقة

 

من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (55) رافعا رصيده الى 21 هدفا في المركز السادس على لائحة الهدافين.

 

وهو الفوز السادس على التوالي لاتلتيكو مدريد وال27 له هذا الموسم حافظ به على اماله في استعادة اللقب وجاء في توقيت مناسب قبل رحلته الحاسمة الى ميونيخ لمواجهة بايرن الثلاثاء المقبل في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعدما حسم مباراة الذهاب الاربعاء الماضي في صالحه بهدف وحيد لنجمع الواعد ساوول نيغويز.

 

وتابع مدرب اتلتيكو مدريد الارجنتيني دييجو سيميوني المباراة من المدرجات بسبب عقوبة الايقاف في المباريات المحلية الثلاث الاخيرة، دافعا ثمن ما حصل في مباراة ملقة في المرحلة الماضية، عندما رميت كرة ثانية الى داخل الملعب من قبل احد الفتيان الذين يلتقطون الكرات وتسببت بتعطيل هجمة للفريق المنافس.

 

وكان الفتى موجودا بالقرب من مقاعد بدلاء اتلتيكو عندما رمى الكرة، ما يوحي بان احدا من مقاعد بدلاء نادي العاصمة حثه على القيام بذلك، وبما ان الحكم لم يتعرف على المذنب فوقعت العقوبة على سيميوني بحسب انظمة الاتحاد الاسباني لانه المسؤول الاول في الفريق، علما بان المدرب الاسباني طرد ايضا في هذه المباراة من قبل الحكم ماتو لاهوس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك