اختيار الوفد المصري المشارك في منتدى اليونسكو القادم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اختيار الوفد المصري المشارك في منتدى اليونسكو القادم


نشر في: الأحد 30 أبريل 2017 - 4:06 م | آخر تحديث: الأحد 30 أبريل 2017 - 4:06 م

المنتدى سيضم أكثر من 1600 مندوبا من جميع أنحاء العالم في الرياض بما في ذلك جيمي ويلز وكارل لويس
اختيرت تسع منظمات غير حكومية مصرية ذات مكانة بارزة للمشاركة في فعاليات منتدى اليونسكو الدولي السابع للمنظمات غير الحكومية الذي سيعقد الشهر المقبل، والذي سيجمع أكثر من 400 منظمة غير حكومية و1600 مندوباً تحت سقف واحد في مدينة الرياض تحت شعار "الشباب وأثرهم الاجتماعي". وسينضم إلى هذه المنظمات التسعة 14 مندوباً رفيع المستوى، وذلك مع تطلع مصر إلى تبادل خبراتها مع الخبراء العالميين المشاركين في المؤتمر.

وينضم إلى المنظمات غير الحكومية والمندوبين الحاضرين في المؤتمر مجموعة من المتحدثين العالميين المعروفين، منهم جيمي ويلز، مؤسس موسوعة ويكيبيديا، وكارل لويس، الفائز بالميدالية الأولمبية الذهبية تسع مرات. وسيشرف المتحدثون والمندوبون على عددٍ من ورش العمل والدورات التي تهدف إلى معالجة قضايا مثل الاستدامة والثقافة والتكنولوجيا.

وعن هذا المنتدى، قال بدر العساكر، الأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية: "مع مشاركة أكثر من 1600 مندوباً للمنظمات غير الحكومية من مختلف أنحاء العالم، فنحن نعلم أن هذا العدد الكبير سيضفي شغفاً وخبرةً كافيان لإبقاء التركيز خلال جلسات المنتدى على تحقيق نتائج عملية وفعالة تساهم في تمكن الشباب".

وأضاف العساكر: "يمكن للحكومات سنّ التشريعات والقوانين التنظيمية ولكن من الضروري أيضاً أن يتغير أثر المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية. لذا، نأمل أن تكون الأفكار التي ستحملها المنافسات مثمرة في المستقبل القريب".

وتشمل المنظمات المصرية المشاركة: الاتحاد العام للمرأة العربية، الذي يعمل للدفاع عن حقوق المرأة العربية وتحسين مكانتها وتعزيز مواردها للمشاركة في بناء المجتمع، ومنظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية، وهي منظمة تعمل على تكريس مبادئ التحرر الوطني وتضامن شعوب العالم الثالث في بلدان آسيا وأفريقيا، عن طريق القضاء على الاستعمار والفصل العنصري والحرب.

جدير بالذكر أن مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية"، هي مؤسسة خيرية غير ربحية تكرِّس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة في المملكة العربية السعودية، من خلال التركيز على الشباب وتقديم الفرص التي تساعد على تعزيز مواهبهم وإبداعهم. وتسعى مسك الخيرية إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال إنشاء برامجها الخاصة، ومن خلال شراكات مع المنظمات المحلية والعالمية التي تساعد في احتواء وتنمية رأس المال الفكري وإطلاق العنان لإمكانات المملكة الواسعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك