«كوبرى الليمون» تكلف «حارة اليهود» 400 ألف جنيه يوميًا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كوبرى الليمون» تكلف «حارة اليهود» 400 ألف جنيه يوميًا

مشهد من «حارة اليهود»
مشهد من «حارة اليهود»
كتبت ــ منة عصام:
نشر في: السبت 30 مايو 2015 - 10:30 ص | آخر تحديث: السبت 30 مايو 2015 - 10:30 ص

يواصل الفنان إياد نصار ومنة شلبى تصوير أحداث مسلسلهما الرمضانى الجديد «حارة اليهود»، والذى تدور أحداثه حول ضابط يقع فى حب فتاة يهودية وذلك فى الفترة بين عامى 1948 وحتى 1956 والتى شهدت حياة المصريين وتعايش اليهود معهم كأنهم نسيج واحد.

ويتم التصوير حاليا بشكل خارجى فى محطة كوبرى الليمون بالقاهرة، والتى يستمر فيها التصوير لمدة أسبوع، وقد علمت «الشروق» من مصدر فى المسلسل أن التصوير فى المحطة يتكلف نحو 400 ألف جنيه فى اليوم الواحد بسبب تأجير القطارات فى المحطة بالساعة، وهو ما يرفع تكلفة التصوير فى هذه المحطة بشدة يوميا، حيث وقع اختيار المخرج محمد العدل على هذه المحطة بالذات لاكتسابها الطابع الأثرى لحد كبير والعائد للفترة الزمنية التى تدور فيها أحداث المسلسل.

وبعد الانتهاء من محطة كوبرى الليمون سيتم التصوير فى ديكور «حارة اليهود» المبنى فى استوديوهات العدل جروب بشبرامنت.

ومن جهته، قال المؤلف مدحت العدل إن المسلسل خروجه فى هذا التوقيت مهم للغاية لأنه يبين كيف تعايش المسلمون والاقباط واليهود مع بعضهم كأخوة فى هذه الحقبة الزمنية المهمة بدون أى حدود أو مخاوف، لدرجة أن اليهود كانوا يمتلكون العديد من المحال الكبرى والمعروفة والتى مازال بعضها قائما حتى الآن مثل شملا والصالون الأخضر وشيكوريل وغيرها.

وسوف يستعرض المسلسل العديد من الأحداث السياسية المهمة والمؤثرة فى تاريخ مصر ومنها حرب فلسطين عام 1948 واغتيال رئيس الوزراء واسباب تهجير اليهود من مصر، وعلاقة اليهود بالسرايا والملك فاروق.

يذكر أن الفنان هانى سلامة كان مرشحا للقيام ببطولة مسلسل «حارة اليهود» قبل اياد نصار، ولكنه اعتذر عن بطولة العمل ليؤول إلى زميله الأردنى.

والعمل يشارك فى بطولته سامى العدل وانجى شرف وهالة صدقى وريهام عبدالغفور وأحمد فهمى وصبرى عبدالمنعم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك