السياحة تخاطب 35 سوقا حول العالم للخروج من عباءة الاعتماد على سوق واحد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السياحة تخاطب 35 سوقا حول العالم للخروج من عباءة الاعتماد على سوق واحد

يحيى راشد وزير السياحة
يحيى راشد وزير السياحة
كتب: طاهر القطان
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 4:02 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 4:56 م
- يحى راشد: كرامتنا فوق كل شيء و قادرين على التحكم فى صناعة قراراتنا.. وحصولنا على نصيبنا العادل من السوق العربى يحقق لنا دخلا سياحيا أكبر من أي سوق آخر

بدأت وزارة السياحة مخاطبة معظم الدول المصدرة للسياحة وتكثيف العمل على أكثر من 35 دولة حول العالم، وذلك للخروج من عباءة الاعتماد على عدد قليل من الأسواق لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة، يأتى ذلك فى خطوة جادة لمواجهة حركة الانحسار السياحى الذى شهدته مصر عقب حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر الماضى، وقيام كلا من روسيا وبريطانيا بإصدار قرارات حظر سفر سائحيها إلى مصر وخاصة مدينة شرم الشيخ.

من جانبه أكد يحى راشد وزير السياحة على أن "مصر دولة كبري سياسيا وسياحيا أيضا ويجب ألا تقف صناعة السياحة بها علي سوق بعينه، مع احترامنا وتقديرنا لجميع الأسواق، إلا أن كرامتنا فوق كل شيء وأننا نستطيع تماما أن نتحكم فى صناعة قراراتنا فى كل المجالات"، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت تكثيف العمل على أكثر من 35 دولة حول العالم، وهناك مؤشرات على بدء التدفق من تلك الأسواق، مؤكدا أننا نستهدف تنويع مصادر الدخل عبر الانفتاح على العديد من الأسواق الأخرى وعدم الاكتفاء بالأسواق الحالية.

قال الوزير فى تصريحات صحفية خاصة أنه لو حصلنا علي نصيبنا العادل من السوق العربي وحده أو علي جزء منه فسوف نحقق دخلا سياحيا أكبر من أي سوق آخرخاصة أن السياحة العربية تأتى فى المرتبة الاولى بالنسبة لمعدل الانفاق والدخل السياحى الذى تستفيد منه مصر..مشيرا الى أن السائح الكويتى يتصدر معدل الانفاق بمعدل 179 دولار فى الليلة يليه السائح الاماراتى بمعدل انفاق 143 دولارا فى الليلة ثم السائح السعودى بمعدل انفاق 133 دولارا فى الليلة.

وعن التحركات التى تتم لعودة السياحة الوسية الى مصر فى ظل استمرار الحظر الروسي علي السفر لمصر أكد راشد أن هذا القرار يخص الحكومة الروسية وان هناك تحركات تتم بين المسئولين فى مصر وروسيا فى ظل العلاقات القوية التى تجمع بين البلدين.

وقال الوزير إن هناك قافلة سياحة من المنتظر أن تتجه إلى ألمانيا 20 يوليو المقبل لتنشيط حركة السياحة الوافد إلى مصر من جانب السوق الألماني. مشيرا الى انطلاق أول رحلة طيران "شارتر" من ألمانيا إلى مدينة الاقصر يوم 6 يوليو المقبل والتي تأتي في سياق تنشيط حركة السياحة الوافد إلى الاقصروالتي تعد أحد أهم منتجات السياحة الثقافية

أضاف الوزير أنه متفاءل الان أكثر من ذى قبل ولن يحيد عن مبدأه "تفاءلوا بالخير تجدوه ".. وأعرف أن الدنيا تتقدم للأمام في القطاع ..قائلا ذا لم يتم تحديث هذه الصناعة والاستمرار سنظل ندور حول أنفسنا...مشيرا إلى وجود طلبات من جانب دول مختلف في أوربا والشرق الأوسط لزيارة شرم الشيخ.

أكد وزير السياحة على أن مصر قادرة على إعادة الحركة السياحية مرة أخرى بوجود الكفاءات الحالية في مجال السياحة.

مشيرا الى أن التوقيت الحالي يستدعى الحراك السياحى بالعمل عبر تحديث الصناعة بالتكنولوجيا التى يستخدمها العالم..وتابع أنه لابد أن نقتنع ان العلم تقدم وبناء على ذلك نتوجه لتحديث القاعدة التكنولوجيا لشركات السياحة والفنادق وتعليم العاملين بها للتكنولوجيا.

وأوضح الوزير أن خطتة المتضمنة 6 محاور فى 6 شهورتهدف لاستعادة الحركة لبدء عودة السياحة كاشفا عن عقده لـ 90 لقاء مع الإعلام الأجنبى مؤكدًا وجود مقياس جيدًا يعرب عن تحسن الصورة الذهنية منها مقالات لكتاب عالميين عن السياحة المصرية بصورة إيجابية.

قال الوزير إننا نركز خلال الفترة الراهنة على الاهتمام بالمستثمر المصرى والأجنبي الموجود خلال الفترة لتعظيم الاستفادة وضخ مزيد من الاستثمارات السياحية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك