بريطانيا تطور صاروخا يصل القمر فى 4 ساعات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بريطانيا تطور صاروخا يصل القمر فى 4 ساعات

ندا نادر
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 11:20 ص | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 11:20 ص

ــ ديلى تليجراف: مخترع بريطانى عمل 15 عاما لتطوير محرك الصاروخ «المستحيل».. وعلماء الفضاء يبدأون مرحلة التجارب

قال عدد من علماء الفضاء إن محركا صاروخيا جديدا دخل مرحلة التجربة، قد يفتح افاقا جديدة فى مجال استكشاف الفضاء الخارجى، بحيث يصل إلى القمر فى 4 ساعات فقط.

وقالت صحيفة «ديلى تليجراف» البريطانية، فى تقرير أمس، إن محرك الصاروخ الذى أطلق عليه اسم «المستحيل»، والذى يعمل بالدفع الكهرومغناطيسى بإمكانة تقصير مدة ساعات الرحلات الفضائية إلى الدرجة التى تمكنه من الوصول إلى القمر فى 4 ساعات.

وذكرت الصحيفة أن المخترع البريطانى، روجر شواير، عمل لمدة 15 عاما على تطوير المحرك على الرغم من السخرية التى تعرض لها لأنه كان من المستحيل علميا تصديقه.

وبحسب التقرير، يتميز المحرك بأنه يستمد قوة دفع من الطاقة الشمسية التى تمكنه من إنتاج موجات دقيقة متتعددة، وتسمح له بقيام الرحلة ذهابا وإيابا دون الحاجة إلى التزود بالوقود.

وقالت الصحيفة إن المحرك، الذى يشبه محرك الدفع «ستار تريك»، ترك العلماء فى حيرة شديدة، اذ أنه يعارض أحد القوانين الأساسية فى الفيزياء وهو «قانون حفظ الزخم» أو «الحفاظ على كمية القوة الدافعة» والذى ينص على أن قوة دفع الجسم إلى الأمام لابد أن تقابله قوة تدفع فى الاتجاه المعاكس.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من هذا التعارض، إلا أن وكالة ناسا الفضائية الأمريكية قد اعترفت فى السنوات الأخيرة بقدرة المحرك على الحركة بالفعل.

وأضاف تقرير تليجراف أن محرك الصاروخ الجديد يمكنه إنتاج ضغط دفع أكبر آلاف المرات من صاروخ فوتون القياسى، ومن ثم يمكنه الوصول إلى المريخ خلال 70 يوما أو بلوتو فى 18 شهرا.

وأوضح أن الرحلة إلى النظام النجمى «رجل القنطور» (أقرب نظام نجمى شمسنا) والتى تستغرق الوصول إليها حاليا عشرات الآلاف من السنوات، يمكن أن تستغرق بالمحرك الجديد 100 عام فقط.

وقال شواير إنه سينشر نتائج جديدة خلال عدة اشهر تبرهن على أن محركه الجديد يعمل بالفعل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك