الولايات المتحدة تسلم مصر 8 طائرات متقدمة من طراز «F-16» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الولايات المتحدة تسلم مصر 8 طائرات متقدمة من طراز «F-16»

كتبت- علياء حامد
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 2:40 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 2:40 م

تسلم الولايات المتحدة الأمريكية ثمانية طائرات F-16 بلوك 52 إلى القاعدة الجوية غرب القاهرة يومي 30 و31 يوليو الجاري، وذلك في إطار الدعم الأمريكي المستمر لمصر وللمنطقة بأكملها، بحسب بيان صادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وستنطلق الطائرات المقاتلة مباشرة من قاعدة فورت ورث- بولاية تكساس بالولايات المتحدة - لتنضم إلى أسطول طائرات F-16 أمريكية الصنع الموجودة لدى سلاح الجو المصري.

وأشار دبلوماسي عسكري رفيع بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، اللواء تشارلز هوبر، إلى "أن طائرات F-16 توفر قدرة ذات قيمة ومطلوبة في هذه الأوقات التى تشهد عدم استقرار في المنطقة"، مشيرا إلى أن التزام أمريكا بالعلاقات القوية مع مصر يظهر من خلال التعاون المستمر وتبادل القدرات بين البلدين، حيث يهدد المتطرفون الأمن الإقليمي، وتقدم هذه الأسلحة أداة جديدة لمساعدة مصر في حربها على الإرهاب.

وأضاف، أن التزام الولايات المتحدة بـ 1.3 بليون دولار أمريكي هذا العام لرفع مستوى كفاءة قوة مصر الأمنية والعسكرية يعد أمرا بالغ الأهمية خاصة في ضوء الجهود المصرية المكثفة لمواجهة الإرهاب، ويعد تسليم طائرات F-16 Block 52 أحد أهم الخطوات الأخيرة التى اتخذتها الحكومة الأمريكية لدعم الصداقة والشراكة الاستراتيجية مع مصر والمستمرة لأكثر من 30 عاما.

ومن المقرر، أن تسلم الولايات المتحدة أربعة طائرات F-16 أخرى لمصر هذا الخريف، بالإضافة إلى مواصلة الدعم للمتابعة والصيانة وتدريب طياري سلاح الجو المصري والطواقم الأرضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك