بالصور.. «يو ثينك جرين» تنظم ندوة عن تصميم المدن المستدامة - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 3:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. «يو ثينك جرين» تنظم ندوة عن تصميم المدن المستدامة

الشروق
نشر في: الخميس 30 يوليه 2015 - 7:32 م | آخر تحديث: الخميس 30 يوليه 2015 - 7:32 م

نظمت مجموعة «يو ثينك جرين» التابعة لجامعة القاهرة ندوة بعنوان «المدن المصرية المستدامة.. فرص و تحديات الطاقة المتجددة و التنمية المستدامة»، لبحث أهمية التكامل بين الطاقة والغذاء المياه والحفاظ على الرابطة بينهم لضمان استدامة الموارد الرئيسية للأجيال الحالية والمستقبلية.

حضر الندوة عميد كلية هندسة جامعة القاهرة شريف مراد، وكوهار جارو فارجابيديان أستاذ علم الطفيليات بكلية العلوم، ومنسق برنامج التقنية الحيوية سابقا رئيسة لجنة خدمة المجتمع والبيئة بقسم علم الحيوان ومدير مركز الاتصال البيئي بالجامعة.

وأقيمت حلقة نقاشية شارك فيه محمد السبكي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، وهاني النقراشي رئيس المجلس الإشرافي لجمعية المجلس المركزي المصرية في ألمانيا، وهند فروح المدير التنفيذي للوحدة المركزية للطاقة المتجددة والمدن المستدامة بهيئة المجتمعات العمراني، ومحمد هلال حاصل على ماجستير في التنمية الحضرية من جامعة برلين للتكنولوجيا بالجونة ، ومنى غندر ممثلة عن مدينة الجونة التي تم الاعتراف بها أكثر مدينة صديقة للبيئة في مصر".

وتضمنت الندوة كيفية تصميم مدينة مستدامة مع مراعاة الأثر البيئي للحفاظ على نفسها عن طريق الاعتماد المستدام أولا، وثانيا لتمد نفسها بالطاقة من مصادر الطاقة المتجددة وتحويل النفايات إلى طاقة، وبالتالي مساهمة المدينة فى تغير المناخ ستكون ضئيلة للغاية.

أقيمت الندوة على هامش حفل الافتتاح للمعسكر الصيفي للتنمية المستدامة الذي تنظمه مجموعة «يو ثينك جرين» في الفترة ما بين 31 يوليو حتى 22 أغسطس، وسيقام في جامعة برلين الفنية فرع مدينة الجونة بمصر. وسيتركز في الطاقة الشمسية والمدن المستدامة وإدارة الطاقة.

يشار إلى أن «يو ثينك جرين» حركة شبابية عالمية بدأت في العاصمة الألمانية برلين، وهي معنية بتمكين الشباب من خلال مشاريع محلية مختلفة. بدأت المبادرة في مصر بمجموعة متحمسة من طلاب كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وتهدف إلى معالجة مشكلات البيئة والطاقة.

وتعمل «يو ثينك جرين» تحت شعار «حلول محلية لتحديات عالمية»، حيث إن مجموعة الشباب تريد إيجاد حلول مستدامة لهذه المشكلات باستخدام الطاقة المتجددة وتطبيقاتها لذلك تنظم المدارس والمعسكرات الصيفية لتعليم علوم الطاقات المتجددة وتطبيقاتها، كما تعمل على بناء منتجات صديقة للبيئة وتنشر الوعي في المجتمع من خلال حملات التوعية مكثفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك