«النمنم»: رفضت الوزارة 3 مرات.. وأطالب بدمج «الثقافة والإعلام» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النمنم»: رفضت الوزارة 3 مرات.. وأطالب بدمج «الثقافة والإعلام»

محمود محمد علي
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 3:24 ص | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 3:24 ص
كشف حلمي النمنم وزير الثقافة، عن رفضه منصب وزير الثقافة 3 مرات قبل قبوله في المرة الرابعة، قائلًا: «عرضت علي الوزارة مرة عقب ثورة 25 يناير ومرتين عقب ثورة 30 يونيو وكنت أرفض تولي المناصب الرسمية، إلى أن تدخل صديقي منير فخري عبد النور وزير الصناعة السابق، وأقنعني بقبول المنصب في المرة الرابعة».

وقال «النمنم» خلال لقائه ببرنامج «ممكن» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الجمعة، إن المنصب لم يضف له شيئا، وأنه حمل ثقيل على أي شخص، إلا أنه قبل به للظرف الحرج الذي كانت تمر به الدولة.

وأوضح أن «وزير الثقافة» ليس وزيرًا للكتب وللقراءة، موضحًا أن الكتب والقراءة لا تحتاج لوزير، ولكن دور المنصب هو المساهمة في الحركة الثقافية للشعب بشكل أشمل وأكبر، بدعم الفن والقراءة والمستوى الفكري للمواطنين، والارتقاء بالمستوى الثقافي.

وتحدث وزير الثقافة عن رحلته في عالم الصحافة منذ بداية عمله بمؤسسة «دار الهلال» حتى تولي منصب رئيس مجلس إدارتها، موضحًا أنه عمل لدى المؤسسة بعد تأديته للخدمة العسكرية كمحرر تحقيقات، إلى أن عين فيها بعد 4 أعوام وتحديدا عام 1989، ثم انتقل لجريدة المصور وعمل في مجلة «حواء»، واعتلى مناصب دار الهلال بعد العودة لها مرة أخرى إلى أن تولى مجلس إدارتها.

وفي سياق متصل، أكد أنه ضد فكرة فصل وزارة الإعلام عن الثقافة، مطالبا بدمجهما في وزارة واحدة، موضحًا أن الثقافة بدون الإعلام لن تصل للناس، والإعلام بدون ثقافة يؤثر بالسلب على المجتمع وينشر قيم ومفاهيم خاطئة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك