بالفيديو.. نقيب الفلاحين: منظومة التأمين الصحي للمزارعين «فاشلة» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. نقيب الفلاحين: منظومة التأمين الصحي للمزارعين «فاشلة»

فريد واصل نقيب الفلاحين
فريد واصل نقيب الفلاحين
محمود محمد علي
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 5:10 م | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 5:10 م
اعتبر فريد واصل نقيب الفلاحين، إن منظومة التأمين الصحي الخاص بالفلاحين «فاشلة»؛ وذلك لعدم إشراك الفلاح نفسه في صياغة القانون، لافتًا إلى أن هيئة التأمين الصحي هي المسؤولة عن تنفيذ القانون رغم ما تعانيه من أعباء في تحمل مسؤولية علاج باقي المواطنين.

وأضاف «واصل» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباحك عندنا» المذاع عبر فضائية «المحور»، السبت، أنه كان من الأفضل أن تنشئ هيئة مستقلة للتأمين الصحي للفلاحين كتخفيفًا عن هيئة التأمين الصحي، أو إصلاح أدوات التأمين الصحي ليستطيع معالجة الفلاحين مع من يشملهم مظلة التأمين من المواطنين.

وأكد أن القانون صادر منذ عامين ولم ينفذ حتى الآن، متابعًا: «مع قرب أي تعديل وزاري، يعلن أن وزير الزراعة أنه اجتمع مع وزير الصحة لتنفيذ قانون التأمين الصحي، ويتغير الوزراء دون أن ينفذ القانون».

وتابع: «أي مواطن عادي يعاني من خدمات التأمين الصحي وغير مقتنع بالخدمة المقدمة له هناك، والفلاحين يذهبون للعلاج في الوحدات الصحية بدون وجود تأمين صحي، ما يؤكد أن مشروع القانون الجديد لم يضيف أي جديد للفلاح، وما نريده هو إنشاء هيئة مستقلة تقدم خدمات علاجية أفضل للفلاح من المقدمة في التأمين الصحي بشكله الحالي».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك