ترامب يهاجم والد جندي أمريكي مسلم قتل في العراق - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب يهاجم والد جندي أمريكي مسلم قتل في العراق

المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب
المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب
واشنطن - الفرنسية
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 10:04 م | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 10:04 م
هاجم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، والد جندي أمريكي مسلم قتل في العراق، كان هاجمه بدوره بشدة خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي الذي أقر ترشيح هيلاري كلينتون.

وشن خزر خان، الذي قتل ابنه همايون الكابتن في الجيش الأمريكي عام 2004 في العراق، الخميس، هجوما عنيفا على ترامب بسبب مواقفه المعادية للمسلمين وللهجرة ومدافعا بشدة عن كلينتون.

وقال خان، في كلمته مخاطبا ترامب: "لم تقدم أي تضحية ولم تفقد أي عزيز"، وسط تصفيق حاد من الحضور خلال المؤتمر الديمقراطي.

ورد ترامب باقتضاب، بحسب مقتطفات من مقابلة له من المقرر أن تبث الأحد على قناة «إيه بي سي نيوز». وتساءل: "من كتب هذا؟ هل هي هيلاري؟" قبل أن يؤكد أنه هو أيضا "قدم الكثير من التضحيات".

وأضاف: "أنا أعمل كثيرا وتمكنت من تأمين عشرات آلاف الوظائف، وبنيت الكثير، وحققت نجاحات كبيرة. واعتقد بأنني قد أنجزت الكثير".

وكان خان، أعلن مساء الخميس في كلمته أمام الديمقراطيين دعمه لكلينتون، قائلا إنه "ممتن لوجودي هنا معكم كوطنيين أمريكيين مسلمين نتشارك في ولائنا الواحد من أجل بلادنا".

وتابع هذا الوالد "أن دونالد ترامب يمضي وقته في تلطيخ سمعة المسلمين. إنه قليل الاحترام إزاء الأقليات الأخرى مثل النساء وإزاء القضاء وحتى إزاء المسؤولين في حزبه نفسه. إنه يحب بناء الجدران ويريد أن ينفينا من بلدنا".

ورد ترامب، في إشارة إلى زوجة خان المحجبة التي كانت تقف إلى جانبه من دون أن تلقي كلمة: "إذا تطلعتم إلى زوجته فقد كانت تقف هناك من دون أن تنبس ببنت شفة. من المرجح أنه لم يكن يحق لها قول أي شيء".

وكان المرشح دعا في ديسمبر الماضي إلى منع المسلمين من دخول البلاد لحمايتها من الإرهاب، ما أحدث ضجة كبيرة في الولايات المتحدة والعالم. لكنه تجنب خلال الفترة الأخيرة تكرار مثل هذا الكلام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك