الزراعة: الاستزراع السمكي في قناة السويس الجديدة يوفر الآلاف من فرص العمل للمصريين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: الاستزراع السمكي في قناة السويس الجديدة يوفر الآلاف من فرص العمل للمصريين

قناة السويس الجديد - تصوير: احمد عبد اللطيف
قناة السويس الجديد - تصوير: احمد عبد اللطيف
القاهرة – أ ش أ
نشر في: السبت 30 أغسطس 2014 - 6:21 م | آخر تحديث: السبت 30 أغسطس 2014 - 6:21 م

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن مشروع قناة السويس الجديدة يقدم آفاقًا واعدة للاستزراع السمكي عالي الجودة الذي ينتج أنواعًا عديدة ومتنوعة من الأسماك ويضيف إلى النجاح الذي حققته مصر في هذا المجال مما جعلها تحتل المركز الأول أفريقيًّا في مجال الاستزاراع السمكي والثامن عالميا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الدكتور محمد فتحي عثمان، المشرف العام على هيئة الثروة السمكية بوزارة الزراعة، اليوم حول آفاق التعاون بين الهيئة ومشروع قناة السويس الجديد.

وأوضح «عثمان» أن المشروع يوفر في مرحلته الأولى مساحة لا تقل عن ٤٤٨ فدانًا للاستزراع السمكي عالي الجودة، موضحًا أن الأحواض السمكية التي ستقام على ضفة المشروع، ستقام على مساحة إجمالية تبلغ أكثر من ٥٧١٤ فدانًا.

وأضاف أن اللجنة الفنية التي ستنفذ مشروعات الثروة السمكية عاينت مواقع الاستزراع السمكي في إطار المشروع القومي للقناة الجديدة، لافتًا إلى أن مشروع الاستزراع السمكي سيقام بالتعاون بين هيئة الثروة السمكية بالوزارة، وهيئة قناة السويس، وجامعة قناة السويس.

وكشف أن هذا المشروع يوفر الآلاف من فرص العمل للمصريين عامة، وشباب سيناء، وتزرع فيه جميع الأنواع السمكية بطرق التكثيف، وغير التكثيف، ومنها: الوقار والجمبري الأحمر الذي يحتمل الملوحة وأنواع كثيرة، تتم دراستها بعناية لمعرفة الأسواق التي سيتم تسويق الأسماك إليها



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك