«التنشيط» تستضيف 15 شركة سياحة مغربية لزيادة الحركة الوافدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التنشيط» تستضيف 15 شركة سياحة مغربية لزيادة الحركة الوافدة

كتبت ــ صفية منير
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 2:47 م | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 2:47 م

قال سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة تعد لاستضافة 15 شركة سياحة مغربية فى الأسبوع الأول من سبتمبر، بالتنسيق مع الخطوط الجوية المغربية، بهدف استعادة الحركة السياحية من هذا السوق.

وأشار سامى فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إلى أن استعادة الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق أصبحت ممكنة فى الوقت الراهن، فى ظل التسهيلات الكبيرة التى تم اجراؤها للحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر من هذه السوق.

وأشار سامى إلى أن مصر كانت تستقبل ما يقرب من 50 إلى 60 ألف سائح مغربى سنويا، قبل وضع قيود على منح التأشيرة للقادمين من هذه السوق.

وأشار سامى إلى أن الحركة السياحية الوافدة من السوق العربية خلال النصف الأول من العام الحالى سجلت زيادة بنحو 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، مشيرا إلى أن معظم الزيادة حدثت فى شهرى مايو ويونيو اللذين سجلا زيادة بأكثر من 15%.

وأوضح رئيس الهيئة أن الحركة السياحية من السوق العربية تراجعت خلال شهر يوليو الماضى بنحو 9% مقارنة بيوليو من العام الماضى، مرجعا هذا الانخفاض إلى وقوع حادث سوسة الإرهابى فى تونس، والذى أدى إلى حدوث تخوف من التواجد بالمناطق السياحية بصفة عامة.

وكانت وزارة السياحة قد أطلقت فى بداية العام حملة «وحشتونا» بهدف جذب السياحة العربية.
وقال محمود إنه سيتم عمل برامج ترويجية لفترة إجازة منتصف العام، بعد انتهاء حملة «وحشتونا».

وأشار محمود إلى أنه طالب وزيرى السياحة والطيران بعمل رحلات بأسعار مخفضة للمناطق السياحية التى تشهد تراجعا مثل الأقصر وأسوان، أو طابا ونويبع، لجذب المزيد من المصريين إلى هذه المناطق فى إجازة العيد.

وكان خالد رامى وزير السياحة، قد التقى قبل يومين، لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة، وتمت مناقشة سبل زيادة الحركة الوافدة من السوق العربية خاصة فى موسم إجازات عيد الأضحى، كما تمت مناقشة أزمة ارتفاع أسعار تذاكر الطيران، خاصة للجنسيات غير العربية العاملة بدول الخليج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك