مسرح السلام يعود إلى الحياة بـ«باب الفتوح» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسرح السلام يعود إلى الحياة بـ«باب الفتوح»

تصوير- أحمد عبد الجواد
تصوير- أحمد عبد الجواد

نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 9:58 ص | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 9:59 ص

بدأت الليلة الأولى من العرض المسرحى «باب الفتوح» مساء أمس الأول على مسرح السلام، حيث حضر العرض عدد كبير من الجمهور والمسرحيين الذين امتلأت بهم قاعة العرض، ليقدموا فى نهايته تحية كبيرة لأبطاله، رغم حالة عدم الرضا التى أصابت أسرة المسرحية بسبب نقص التجهيزات الفنية للمسرح .

افتتح العرض الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح والفنان حلمى فودة مدير المسرح الحديث، ويقوم ببطولة العرض المسرحى الفنانون يوسف شعبان ومحمد رياض ومحمد محمود وأشرف طلبة وعزة جمال وهو من تأليف الكاتب المسرحى محمود دياب واخراج فهمى الخولى .

وتستعرض مسرحية «باب الفتوح» فترة تاريخية أظهرت بطولات المصريين، كما يحمل النص المسرحى إسقاطات سياسية على الأحداث الجارية التى تشهدها مصر، إذ تحاول مجموعة من الشباب المعاصر إعادة تشكيل التاريخ كما يأملون، فيدفعون بفارس من وحى خيالهم ليخترق التاريخ ذاهبا إلى صلاح الدين الأيوبى، وهنا تتحد روح الثورة بقوة الجيش المساندة لصلاح الدين الأيوبى.

واعرب بطلى العرض يوسف شعبان ومحمد رياض عن سعادتهما بـ«باب الفتوح» وبافتتاح مسرح السلام مرة أخرى، كما أعتبرا أن هذا النص المسرحى من أهم النصوص التى كتبها محمود دياب.

وقال الفنان حلمى فودة، مدير فرقة مسرح الحديث، إن العرض المسرحى «باب الفتوح» سيستمر لمدة 17 ليلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك