النيابة تأمر باستمرار عمليات تطهير آثار بقعة المازوت في مياه النيل بأسيوط - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تأمر باستمرار عمليات تطهير آثار بقعة المازوت في مياه النيل بأسيوط

تطهير آثار بقعة المازوت في مياه النيل بأسيوط
تطهير آثار بقعة المازوت في مياه النيل بأسيوط
أسيوط - يونس درويش
نشر في: الأحد 30 أغسطس 2015 - 12:53 م | آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2015 - 12:53 م

قرر المستشار بسام العادلي، وكيل نيابة ثان أسيوط، بإشراف المستشار عصام عثمان رئيس نيابة جنوب أسيوط، تكليف مسؤولي الكهرباء والمحافظة والري والمسطحات المائية باستمرار عمليات تطهير موقع تسريب كميات المازوت أمام المخرج الرئيسي لمحطة كهرباء أسيوط البخارية المتسببة في تلوث مياه النيل وإغلاق محطات مياه الشرب بأسيوط والمنيا وسؤال أعضاء لجنة جهاز شئون البيئة المسئولين عن إعداد التقرير الأولي عن تسريب كميات المازوت.

وذكرت تحقيقات النيابة، أن تقرير جهاز شؤون البيئة كشف عن قيام المسؤولين والعاملين بالمحطة البخارية لتوليد وإنتاج الكهرباء بتصريف كميات المازوت علي نهر النيل بمسافة 15 متر وعرض 4 متر بطول واحد كيلو ونصف الكيلو.

وفي سياق متصل، أمر وكيل النيابة بسؤال عدد من المسؤولين وموظفي الورديات بالمحطة البخارية المتسببة في تسريب كميات المازوت والتي نتج عنها تلوث مياه النيل.

من جانبه، قال المهندس علي حسين، رئيس مجلس إنتاج وتوليد الكهرباء في تصريحات له، إنه قرر فتح تحقيقات موسعة بمعرفة لجنة من الشؤون القانونية مع المسؤولين بالمحطة ومعرفة أوجه التقصير والإهمال مما تسبب في تسريب كميات المازوت لنهر النيل.. مضيفا أن أكثر من 12 غطاس لايزالوا يقومون بتنظيف الحشائش وكميات الهيش التي تسببت في تكدس كميات المازوت أمام المحطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك