فيديو.. «حماية المستهلك»: تكثيف حملات التفتيش قبل عيد الأضحى لضبط الأسعار - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «حماية المستهلك»: تكثيف حملات التفتيش قبل عيد الأضحى لضبط الأسعار

رئيس حماية المستهلك، عاطف يعقوب
رئيس حماية المستهلك، عاطف يعقوب
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 4:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 4:13 م
قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن حماية الأسواق وضبط الأسعار ليست مسؤولية «حماية المستهلك» وحده، بل تتطلب تكاتف مجتمعي وسياسي لضبط المخالفين وردعهم، مشيرًا إلى تكثيف حملات التفتيش قبل عيد الأضحى لضبط الأسعار وحماية المستهلكين.

وأضاف «يعقوب» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباحك عندنا» المذاع عبر فضائية «المحور»، الثلاثاء، أن الجهاز ضبط محلات جزارة تبيع لحوم مذبوحة خارج «السلخانة»، ومجمعات تجارية تبيع دجاج مذبوع ومعبأ مكتوب عليه وزن 1 كيلو، ووزنها الفعلي 800 جرام فقط.

وأشار إلى دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لجهاز حماية المستهلك، وتوجيه الحكومة لدعم جهود الجهاز في ضبط الأسعار في الأسواق، مشددًا على ضرورة طلب المستهلكين لفواتير أي سلعة يقوموا بشراءها، والإبلاغ عن أي تاجر يمتنع عن تسليم فواتير للمستهلكين.

وفي سياق متصل، أوضح رئيس جهاز ححماية المستهلك، أن الجهاز خاطب الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، بتغيير شكل عبوات السجائر التي ستطرح بعد تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة، والذي سيترتب عليه ارتفاع أسعار السجائر؛ لتسهيل عملية ضبط التجار المخالفين.

وتابع: «بعض التجار خزنوا عبوات السجائر تمهيدا لبيعها بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة، لتحقيق أرباح أعلى والحصول على أموال لا يستحقوها من المستهلكين، وخاطبنا شركة تصنيع السجائر بطرح العبوات الجديدة بشكل مختلف لتسهيل عملية ضبط التجار الذين يبيعون العبوات القديمة بالأسعار الجديدة».

وأشار إلى وجود مشكلة تقنية لدى الشركة الشرقية للدخان في تطبيق هذا المقترح، وجار التواصل معهم لحل هذه المشكلة أو إيجاد آلية جديدة للتفريق بين العبوات القديمة والجديدة، لضبط الأسعار في الأسواق.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك