«قومي المرأة» بالشرقية: تصريح «عجينة» حول «عذرية الطالبات» مُهينة ويجب محاسبته - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قومي المرأة» بالشرقية: تصريح «عجينة» حول «عذرية الطالبات» مُهينة ويجب محاسبته

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة
كتبت هبه القصاص
نشر في: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 7:44 م | آخر تحديث: الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 7:44 م
وصفت فتحية الديب عضو المجلس القومي للمرأة بالشرقية، تصريحات النائب البرلماني إلهامى عجينة حول ضرورة إجراء كشف طبى على الفتيات لإثبات غذريتهن كشرط للقبول بالجامعات بالمًهينة للطالبات والمسيئة للبرلمان المصري، مطالبة بمحاسبته وإحالته للجنة القيم.

وأضافت عضو قومي المرأة، أن «عجينة» أساء لمجلس النواب والمجتمع بأكلمه وليس المرأة فقط، مشيرة إلى أنه لا ينبغي السكوت علي تلك التصريحات لأنها صدرت من قبل نائب والمنوط بيه احترام الشعب الذي انتخبه وعدم خدش حياءه «على حد وصفها».

وأشارت الديب إلى أن النائب تعمد الحديث في أمور تخدش الحياء بصفة عامة بشكل مستمر دون محاسبته من قبل مجلس النواب، مما جعله يتمادي في الإدلاء بتصريحات مستفزة لا تمثل هموم الشعب المصري وطموحاته.

وتسألت عضو القومي للمرأة بالشرقية، هل يقبل رئيس البرلمان والنواب مثل تلك التصريحات علي بناتهن، ولماذا السكوت علي هذا النائب الذي كشف بتصريحاته أنه لا يصلح أن يكون عضوا في البرلمان المصري.

كان إلهامى عجينة عضو مجلس النواب، قد أدلي بتصريحات صحفية، بشأن إطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دورى قائلا: «أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها آنسة»، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك