لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة تطالب إسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة تطالب إسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة

اجتماع لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة - ارشيفية
اجتماع لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة - ارشيفية
جنيف – الفرنسية
نشر في: الخميس 30 أكتوبر 2014 - 5:26 م | آخر تحديث: الخميس 30 أكتوبر 2014 - 5:26 م

دعت لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الحكومة الإسرائيلية مجددًا، اليوم الخميس، إلى احترام حق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية وقطاع غزة، في حرية التنقل.

وبعد مناقشتها الدورية لحقوق الإنسان في إسرائيل، التي شارك فيها مندوبون عن الحكومة الإسرائيلية، أوصت اللجنة، بين أمور اخرى، "باحترام حقوق المقيمين الفلسطينيين في القدس الشرقية بحرية التنقل واختيار مكان إقامتهم".

وتخضع جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لهذه المناقشة الدورية. وهذه هي المرة الرابعة التي يناقش فيها احترام حقوق الإنسان في إسرائيل.

وطلبت الخلاصة التي توصلت إليها اللجنة أيضًا "وقف مصادرة الأرض وتوزيع الأراضي من أجل توسيع المستوطنات" و"وقف أعمال البناء وتوسيع المستوطنات في الأراضي المحتلة بما في ذلك في القدس الشرقية وفي هضبة الجولان السورية".

وطلبت اللجنة أيضًا "رفع الحصار عن قطاع غزة"، وأوصت باتخاذ "كل التدابير" خلال عمليات حفظ النظام "لتجنب حوادث يتسبب في وقوعها الإفراط في استخدام القوة".

ودعت لجنة حقوق الإنسان إسرائيل إلى "إجراء تحقيق معمق وفعلي ومستقل وغير منحاز حول انتهاكات حقوق الإنسان خلال العمليات العسكرية في قطاع غزة في 2008-2009، وفي 2012 و2014، وملاحقة المسؤولين عنها بمن فيهم الذين يشغلون مناصب قيادية ومعاقبتهم حسب خطورة الأعمال المرتكبة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك