الاتحاد الأوروبي يوقع مع مصر مذكرة تفاهم لدعم الصحة والبيئة والنقل ب٦٠ مليون يورو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الأوروبي يوقع مع مصر مذكرة تفاهم لدعم الصحة والبيئة والنقل ب٦٠ مليون يورو

كتبت -سنية محمود 
نشر في: الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 5:53 م | آخر تحديث: الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 5:53 م
أقر الاتحاد الأوروبي إطارا يحدد أولويات التعاون المالي والفني مع مصر خلال الفترة من 2017 إلى 2020 مع التركيز بشكل خاص على الشباب والمرأة.

وأقر الاتحاد الأوروبي اتفاقية إطار الدعم الموحد عقب الاتفاق على أولويات الشراكة مع مصر في يوليو ٢٠١٧ والتي تحدد الأولويات والمخصصات المالية بمجالات التعاون الثنائي الاستراتيجية مع مصر. وسيتم التركيز في نطاق مجالات التعاون المختلفة بشكل خاص على الشباب والذي يقع على عاتقهم استقرار مجتمعاتنا على المدى الطويل، بالإضافة إلى التركيز على تمكين المرأة والذي يعد ضروريا لتقدم أي مجتمع. 

ووقع يوهانس هان؛ المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، أثناء زيارته الحالية للقاهرة مذكرة تفاهم مع السلطات المصرية بشأن إطار الدعم الموحد من الاتحاد الأوروبي. كما وقع هان أيضا اتفاقيتين ماليتين لدعم قطاعات الصحة والبيئة والنقل، بالإضافة إلى برنامج قيمته 60 مليون يورو لدعم مصر في معالجة تحديات الهجرة. 

وصرحت فديريكا موجريني؛ الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية قائلة: "إننا نركز على مستقبل المصريين من خلال أولويات الشراكة بين الاتحاد الأوروبي ومصر، ونؤمن أن التنمية الاجتماعية والحماية الاجتماعية، خاصة حينما يتعلقا بالشباب والمرأة، يمثلان الأساس نحو النمو المستدام والاستقرار في مصر والمنطقة. لذا فإننا نؤكد عليهما كأساس قوي لشراكتنا".

من جانبه، علق المفوض يوهانس هان خلال توقيع الاتفاقيات مع سحر نصر؛ وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي قائلا: "إن الاتحاد الأوروبي ملتزم تماما بدعم جهود مصر نحو إصلاح اقتصادها لتحقيق النمو المستدام الذي يشمل الجميع، ولمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية الأساسية مثل ارتفاع معدل النمو السكاني وأثر الإصلاحات الاقتصادية على الفئات الأكثر

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك