الخميس 18 يناير 2018 10:12 ص القاهرة القاهرة 14.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

تدريب «رجال الدين والأطباء» لمواجهة «الختان والزواج المبكر» بالقاهرة والجيزة

كتبت ـ رانيا ربيع:
نشر فى : السبت 30 ديسمبر 2017 - 5:18 م | آخر تحديث : السبت 30 ديسمبر 2017 - 5:18 م

تعتزم منظمة "انترناشيونال ايجبت" بالتعاون مع جمعية "كاريتاس مصر" باستكمال نشاطها في مواجهة ختان الإناث والزواج المبكر ضمن خطتها لعام 2018 بتقديم تدريب لرجال الدين بمحافظتي القاهرة والجيزة، مسلمين ومسيحين وكذلك تقديم تدريب لأطباء المحافظتين على المشورة، حسبما كشفت راندا رمسيس، منسقة مشروع تمكين الشباب بكاريتاس.

وكانت قد جمعت كل من "منظمة انترناشيونال ايجبت" بالتعاون مع جمعية "كاريتاس مصر" التابعة للكنيسة الكاثوليكية بالفاتيكان، جهات تنفيذية متعددة، ضمن مشروع تمكين الشباب، لبحث آليات مواجهة التحرش والختان والزواج المبكر بمحافظتي القاهرة والجيزة، بدورة تدريبية في النصف الثاني من الشهر الجاري.

وطرحت الدكتورة هالة الدمنهوري، أستاذ نساء وتوليد، مخاطر الزواج المبكر والختان على السيدات، وأليات مواجهته، فضلا عن مناقشات الأسباب التي تؤدي لإيمان فئات عريضة بالمجتمع بالختان أو الزواج المبكر دون الالتفات لمخاطرهم، وآليات مواجهته عبر الفئات الحاضرة.

ساره الشافعي، مدير مشروع تمكين وحماية الشباب، أوضحت أن الدورة التدريبية تهدف لتقديم تثقيف صحي ومساعدات المجتمعات التي تشرف عليها الجمعيات.

وفي استطلاع لخطة الجهات التنفذية لتطبيق ما تم تنفذيه بالدورة لمحاربة الختان والزواج المبكر، قال جرجس تقاوي، مقرر لجنة حماية الطفل الفرعية بحي المرج: سنعمل على زيادة الوعي بحي المرج بتوسع من خلال ندوات مكثفة بمناطق محددة لإظهار نتائج إيجابية أسرع، موضحا أن الفئة المستهدفة ضمن مشروعه هي فئة ربات البيوت.

إيمان هارون، مدير عام منطقة المرج الطبية، كشفت عن إنها بصدد إصدار مبادرة بعام 2018 تتبع حي المرج، تهدف لعدم تسريب الفتيات بالمراحل الإعدادية وبحث اسبابها والتعاون علي حلها للوصول لمنع الزواج المبكر اللجنة المجتمعية بالتعاون مع جمعيات أهلية.

منى الجميل، موجه أول تربية اجتماعية، قالت إنها من خلال منصبها ستعمل علي وضع خطة بأنشطة متنوعة لتقديم التوعية عبر الفن المسرحي بمدارس المراحل الإعدادية والثانوية، وعمل خطة للحديث عن مواجهة الختان والزواج المبكر ضمن الإذاعة المدرسية.




شارك بتعليقك