وزير الخارجية السعودي: محاولات لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية السعودي: محاولات لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل

وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير
وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير
أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 5:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 5:00 م

كشف وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، عن وجود محاولات لاستئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، قائلا: "يبدو أن الموقف الإسرائيلي تغير وأصبح يقبل بالأمر".

وفيما يتعلق بالوضع في اليمن، أضاف "الجبير"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس التعاون الخليجي في مدينة "جدة"، الثلاثاء: "نحن ندعم الحل السلمي في اليمن، والمفاوضات في الكويت والمملكة العربية السعودية ستفعل ما في وسعها لحماية الأراضي اليمنية والمواطنين هناك"، مؤكدًا أن الحل في اليمن يجب أن يكون سلميًا.

وتابع: "حاولنا العمل مع الأطراف اليمنية بمن فيها الحوثيين في سبيل التوافق، وهناك دول عدة منخرطة في جهود التوصل لتسوية نهائية للأزمة اليمنية".

وفي سياق متصل، أشار إلى وجود إجماع دولي على شرعية حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، قائلا: "هناك مساع دولية عديدة لدفع جهود الاستقرار في ليبيا، وإقناع جميع الأطراف على تأييد حكومة الوفاق، خاصة وأن هناك اختلافًا عليها حتى الآن".

وعن موقف السعودية من الوضع في سوريا، أكد "الجبير" أن المملكة من أولى الدول التي تطالب بقوات دولية عسكرية في سوريا، مضيفًا: "نطالب بإدخال المساعدات لكافة المناطق المنكوبة، وعلى المجتمع الدولي أن يفرض إرادته على النظام السوري".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك