عن تهريب بضائع من سيارة تابعة لـ«التموين».. متحدث الوزارة يرد: حالات فردية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عن تهريب بضائع من سيارة تابعة لـ«التموين».. متحدث الوزارة يرد: حالات فردية

د. خالد حنفي وزير التموين
د. خالد حنفي وزير التموين
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 6:35 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 6:35 ص

قال محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزارة تحقق في الفيديو المتداول لواقعة نقل بضائع تموينية من سيارة تابعة للتموين لسيارة أخرى، موضحًا أن هذا الفيديو تم تصويره منذ يومين وتم تضبطه بواسطة الأجهزة الرقابية.

وأوضح «دياب» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يوم بيوم» المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، الاثنين، أن المخالفة في الفيديو ليس تهريب بضائع تموينية كما يتصور البعض، وإنما نقل البضائع من سيارة تموينية مقرر توزيعها في منطقة لتذهب إلى منطقة أخرى، مشيرًا إلى إلغاء السلع التموينية المدعمة وأن كافة البضائع تباع بالسعر الحر.

وأضاف أن هذه البضائع كانت مخصصة لتغطية احتياجات منطقة، وتم نقل البضائع لتغطي منطقة أخرى، وهو الأمر الوحيد المخالف في الفيديو، متابعًا: «بعد تحويل الدعم لفلوس نقدية تخصص لمواطن على بطاقة التموين، أصبحت كافة الأسعار تباع بالسعر الحر ولا يوجد دعم على البضائع، ليتم تهريبها من الأساس».

وتابع: «البضائع التي تم نقلها لا يوجد بها فرق سعر حتى تُهرّب، وربما سائق السيارة أراد مجاملة أحد التجار في منطقة أخرى، وننتظر نتائج التحقيق لمعرفة السبب الحقيقي، وهذا الأمر حالات فردية يتم ضبطها».

يذكر أن بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا فيديو لسيارة تابعة لوزارة التموين، يتم نقل البضائع منها لسيارة خاصة، الأمر الذي اعتقده البعض أنها عملية تهريب للبضائع التموينية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك