«إعلان القاهرة» يتصدر اهتمامات صحف السعودية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إعلان القاهرة» يتصدر اهتمامات صحف السعودية

الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
الرياض - أ ش أ
نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 10:21 ص | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 10:21 ص

تصدر «إعلان القاهرة»، الذي صدر في ختام مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اهتمامات الصحف السعودية، الجمعة.

وأبرزت الصحف على صدر صفحاتها الأولى، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن مصر والسعودية هما جناحا الأمن القومي العربي، وتوجيه الدعوة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لزيارة مصر، كذلك تأكيدات الرئيس السيسي مجددا بأن أمن الخليج هو خط أحمر بالنسبة لمصر.

كما أبرزت فحوى الإعلان بإطلاق القوة العربية المشتركة، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وحماية الأمن العربي، وتأكيد مصر والسعودية تطوير التعاون العسكري والتكامل الاقتصادي والاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وبحث الجانبان تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة.

وفي مقال بصحيفة «الجزيرة» السعودية، قال الكاتب محمد آل شيخ تحت عنوان «زيارة محمد بن سلمان لمصر ومدلولاتها» إن "زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ووزير الدفاع للقاهرة، وهو أحد كبار أقطاب صناعة السياسة السعودية، وضعت كثيرا من النقاط على الحروف، وأوضحت كثيرا من اللبس الذي حاول الإخوان في الخارج، والمتأخونون في الداخل أن يسبغوه على العلاقات السعودية المصرية في عهد الملك سلمان، وأنها تتجه إلى البرود عما كانت عليه في الماضي القريب".

وأكد أن علاقة المملكة ومصر ثابتة لا تتغير، مشيرا إلى أن السعودية تحرص على إثرائها وتنميتها كل ما سنحت الفرصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك