طالبة «صفر الثانوية»: أوراق الإجابة لا تخصني.. ومصادر: وزير التعليم أحال الواقعة للتحقيق - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طالبة «صفر الثانوية»: أوراق الإجابة لا تخصني.. ومصادر: وزير التعليم أحال الواقعة للتحقيق

الطالبة مريم الحاصلة على صفر فى الثانوية العامه
الطالبة مريم الحاصلة على صفر فى الثانوية العامه
ماهر عبد الصبور
نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 4:15 م | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 4:15 م

«الرافعي» يطالب بسرعة الفصل

طالبت الطالبة مريم ملاك ذكري، الحاصلة على صفر% بامتحانات الثانوية العامة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع الظلم عنها، بعد أن اكتشفت هي وشقيقها ووالدها أن أوراق الامتحان لا تخصها منها سوى «التكت»، الذي يحمل اسمها ومدرستها ورقم جلوسها، أما باقي الأوراق فهي لا تمت لها بصلة.

وقالت «مريم»، «أريد أوراق إجاباتي وسأتحدى بها نماذج الإجابات الواردة من وزارة التربية والتعليم»، مضيفه «لن أتنازل عن حقي ودخول الكلية التي أرغب فيها»، متسائلة «كيف تتفوق طول عمرها وفي النهاية تحصل على صفر %».

وطالبت جميع زميلاتها اللاتي يشعرن بالظلم من نتيجة التصحيح بالبحث عن حقوقهن، وعدم التسليم بالظلم الواقع عليهن؛ لأن الثانوية العامة مرحلة فاصلة، والنصف درجة تغير مسار طالب من كلية لأخرى، ومن مرحلة لأخرى.

وعلمت «الشروق» من مصادرها، أن الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، طالب بسرعة الفصل بمشكلة مريم، وضرورة إعطاءها حقها من الدرجات والتكريم، وإحالة الواقعة برمتها للتحقيق الفوري والعاجل.

وأكدت والدة «مريم»، أن «ابنتها تعرضت لظلم على يد مصححي ومسؤولى كنترول الثانوية العامة بأسيوط»، مضيفة «ابنتي أصيبت بذهول وصدمة كبيرة، وكادت أفقدها بمجرد سماع النتيجة؛ فهي متفوقة بمشوارها الدراسي، وكانت تراجع جميع المواد مع شقيقها الطبيب»، ومدرسيها أكدوا أن مجموعها لن يقل بأي حال من الأحوال عن 99.5%، وأنها ستدخل كلية الطب، وأشارت إلى أنهم طالبوا بتصحيح أوراق الامتحان.

فيما قال مينا شقيق «مريم»، والذي يعمل طبيبًا، إنهم «دفعوا كغيرهم من طالبي مراجعة الأوراق لكل المواد، وذهبوا لكنترول أسيوط، وهناك كانت الفاجعة فقد أحضروا لنا أوراق الإجابات التي لم نجد فيها سوى الاسم الذي يخصنا وباقي الأوراق لا علاقة لنا بها، والخط ليس خط شقيقتي.

وطالب «مينا»، الرئيس السيسي، والدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، برفع الظلم عن أخته، وسرعة البت بنتيجة المراجعة والبحث عن أوراق الإجابات الأصلية، مضيفًا حررنا محضر شرطة بقسم ثانٍي أسيوط، يفيد بأن أوراق الإجابة المتواجدة بالكنترول ليست أوراق شقيقتي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك