بالفيديو.. «خفاجي»: «مركز كارنجي» وصف فترة حكم الإخوان لمصر بـ«عام كارثي» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «خفاجي»: «مركز كارنجي» وصف فترة حكم الإخوان لمصر بـ«عام كارثي»

الإعلامي، عمرو خفاجي
الإعلامي، عمرو خفاجي
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 9:54 م | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 9:54 م

قال الإعلامي، عمرو خفاجي، مقدم برنامج «تلت التلاتة»، إنه بالرغم من الإعلان عن موعد افتتاح قناة السويس الجديدة فعليًا، إلا أن جماعة الإخوان، مستمرة في ترويج الأكاذيب حول القناة، مثل الإدعاء بأن المشروع وهمي وأنه لا إمكانية لصرف فوائد شهادات الاستثمار؛ بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مصر.

وتساءل «خفاجى»، خلال برنامجه المذاع على «أون تي في»، الجمعة، «لماذا لا يكل ولا يمل إعلام جماعة الإخوان عن ترويج الشائعات باستمرار؟، الحقيقة أنني لا أرى سببًا للإصرار على هذا التزوير والعناد، إلا أن الإخوان لن يتغيروا، حتى لو تغير العالم كله، وتبدلت مسارات السياسة في مصر».

وأوضح أن «تقرير مركز كارنجي للسلام الدولي، الصادر مؤخرًا، وصف فترة حكم الإخوان لمصر بأنه "عام كارثي"، وأن الجماعة انزلقت لصراعات سياسية لا فائدة منها، بل وتعاني الآن من انقسامات وخلافات حادة مع الشباب بسبب استخدامهم للعنف في مواجهة الدولة، حسبما جاء بالبيان».

ومن المقرر افتتاح قناة السويس الجديدة، يوم الخميس المقبل، بعد أن استغرق حفرها عام، وأكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات صحفية، عن ارتفاع عائدات القناة بنسبة كبيرة عقب افتتاح القناة الجديدة، مضيفًا أنه سيتم البدء في مشروعات التنمية بمنطقة القناة عقب الافتتاح.

وقال السفير صلاح الدين عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، في تصريحات تليفزيونية، إن الهيئة تلقت حتى الآن أكثر من 800 طلب من مراسلين أجانب؛ للمشاركة في تغطية حفل افتتاح القناة، مشيرًا إلى استمرار تدفق الطلبات على الهيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك