إسكندر: نجحنا في إلغاء قرار هدم 9 منازل بمثلث ماسبيرو - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسكندر: نجحنا في إلغاء قرار هدم 9 منازل بمثلث ماسبيرو

الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات
الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات

نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 10:25 ص | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 10:25 ص

كشفت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، عن نجاح الوزارة فى وقف قرار محافظة القاهرة بهدم 9 منازل بمنطقة ماسبيرو ضمن المنازل التى تضررت من انفجار القنصلية الإيطالية، خلال لقاء مشترك جمع قيادات الوزارة بمحافظ القاهرة لمناقشة القرار الذى فوجئ به سكان المنطقة عقب أجازة عيد الفطر.

وفوجئ سكان منطقة ماسبيرو بنزول عدد من المهندسين التابعين لإحدى شركات المقاولات إلى منطقة مثلث ماسبيرو، لإجراء حصرًا لـ9 منازل صادر لها قرارات إزالة ويحملون صورة قرار إسناد مباشر صادر من محافظة القاهرة لإزالة المنازل، وهى نفس المنازل التى تضررت من انفجار القنصلية الإيطالية.

وأصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارًا بتكليف شركة المقاولين العرب بترميم المنازل المتضررة، وذلك بعد صدور تقرير اللجنة الفنية التي أوصت بترميم المنازل وليس هدمها.

وتستعد وزارة التطوير الحضري والعشوائيات لإجراء مسابقة عالمية لإعادة تخططي منطقة مثلث ماسبيرو، بناء على مخطط مبدئي وافق عليه حوالى ألفى أسرة من سكان المنطقة، ووافق عليه المستثمرين اصحاب قطع الأراضي الكبيرة بالمنطقة، ويتضمن المخطط استبدال عدد من قطع الأراضي التجارية فى منطقة بأخرى مطلة على الكورنيش فى مقابل إعادة بناء وحدات سكنية لجميع السكان الراغبين في الاستمرار فى المنطقة فى الجزء الجنوبي المطل على منطقة رملة بولاق.

وحصل التصور المبدئي لتطوير المنطقة على دعم سياسي من مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية، بعدما تم التوصل الاتفاق بين الأهالي والمستثمرين فى المنطقة بوضع خطة تطوير تضمن حقوق الجميع، وتخلوا لأول مرة من أي خطط للتهجير كما تشمل على توفير تعويضات عادلة للأسر الراغبة فى الانتقال للعيش خارج المنطقة، وكذلك الحرفيين أصحاب الورش الصغيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك