ننشر تفاصيل اجتماع مجلس نقابة الصحفيين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ننشر تفاصيل اجتماع مجلس نقابة الصحفيين

عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين
كتبت - ليلى عبد الباسط:
نشر في: الإثنين 31 يوليه 2017 - 3:11 ص | آخر تحديث: الإثنين 31 يوليه 2017 - 3:11 ص
عقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعا، مساء الأحد، ناقش خلاله أزمات المواقع المحجوبة والتحفظ على شركة «بيزنيس نيوز» المالكة لجريدتي «البورصة» و«الديلي نيوز» وعروض الشركات بشأن إدارة كافتريا وأمن وحراسة النقابة، فضلًا عن شئون الأعضاء.

وقال محمود كامل عضو اللجنة الثقافية والمشرف على مسابقة التفوق الصحفي، عقب الاجتماع، إن المجلس قرر فتح باب التقدم للمسابقة السبت المقبل.

وأضاف كامل، في تصريحات لـ«الشروق» أن شركة «أخبار اليوم للاستثمار» ستشرف على شركة «بيزنس نيوز»، المالكة لجريدتي «البورصة» و"الديلي نيوز"، وتقوم بفك الحساب لصرف رواتب الصحفيين بعد قرار التحفظ على الشركة خلال أسبوعين.

وأوضح أن المجلس قرر مخاطبة رئيس تحرير جريدة الوطن محمود مسلم، ورئيس مجلس الإدارة عبدالفتاح الجبالي، بشأن الصحفيين المفصولين بالجريدة.

كما تقرر التفاوض مع رئيس تحرير «اليوم السابع» خالد صلاح، بشأن ماتم تداوله عن إجبار 4 صحفيين على إجازة بدون راتب لكتابتهم آرائهم السياسية على «فيس بوك»، كما ناقش المجلس شكاوى صحفيي مجلة أكتوبر.

وقرر المجلس فتح باب مشروع العلاج للدفعة المقيدة حديثا لمدة أسبوع، فضلًا عن تجهيز الدور الأرضي بالنقابة وفرشه بحد أقصى خلال السبت المقبل.

كما قرر النقيب إصدار بيان شديد اللهجة لرئيس نادي الزمالك بعد منعه الصحفيين دخول النادي وتحريك دعاوى قديمة ضد الصحفيين رغم تنازله عنها في 2014.

من جانبه، قال سكرتير عام نقابة الصحفيين، حاتم زكريا، لـ«الشروق»، إن الاجتماع ناقش أيضا تخصيص قطعة أرض لإقامة مستشفى بـ6 أكتوبر للصحفيين، فضلا عن 280 شقة في مدينة «مدينتي».

فيما قال جمال عبد الرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، في تصريحات صحفية، إن المجلس ناقش تفاصيل عقد جديد بين المقاولين العرب والنقابة بمبلغ 170 ألف جنيه شهريا، على أن يصبح جراج النقابة بحق الانتفاع، وذلك في مقابل 43 ألف جنيه في العقد السابق.

وأوضح أن أعضاء المجلس أرجأوا الموافقة والبت في ذلك، مطالبين بالبحث عن شركات بديلة تتولى إدارة النقابة، كما طالبوا بالبحث عن طرح مناقصة على الشركات من أجل الوصول لعرض أفضل، قائلًا إنه من المفترض ألا تتخطى الزيادة خمسين في المئة وليس 400 في المئة.

وأشار عبد الرحيم إلى أن النقيب استعرض موافقة هيئة المجتمعات على تخصيص قطعة أرض لمستشفى الصحفيين مساحتها 1300 متر، وتم بحث بناء هذه المستشفى، كما ذكر النقيب أنه سيتم الإعلان عن وحدات مخصصة للصحفيين في «مدينتي» والتي يبلغ عددها 280 وحدة في حال وصول تفاصيلها.

وأفاد عبد الرحيم أن موضوع القيد لم يطرح على مجلس النقابة المنعقد أمس مطلقا، ولا حتى فيما يتعلق باعتماد نتيجة المشتغلين، فضلًا عن بحث طلبات المتظلمين من لجنة القيد لجدول تحت التمرين في مايو الماضي.

وأشار إلى أنه تم الإيضاح خلال الاجتماع أن استدعاء الزملاء محمود كامل ومحمد سعد عبد الحفيظ بخصوص دخول قنوات إخوانية لمقر النقابة في يوم مناقشة البرلمان لاتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية هو للشهادة فقط وليس للتحقيق.

وعلمت «الشروق» من مصدر مسؤول تقديم عضو المجلس محمد خراجة مذكرة للنقيب باعتذاره عن رئاسة مشروع العلاج ولم يبت فيها النقيب بعد.

وأشار المصدر إلى أن ذلك يأتي لما وصفه خراجة بإدارة هيئة المكتب أمور النقابة وأنه بصدد إصدار بيان اليوم للتوضيح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك