سفاسف الأمور - سفاسف الأمور - المعصرة - بوابة الشروق
سفاسف الأمور
سفاسف الأمور أخر تحديث: الأربعاء 19 يونيو 2013 - 4:05 م
سفاسف الأمور

ـ يبدأ الإنسان رحلته نحو تكوين أسرة بجملة "باحبك وعايزك تبقي شريكة حياتي"، وينهيها بجملة "حُطِّي السكينة بس وخلينا نتفاهم".

 

ـ الحياة فعلا يوم لك ويوم عليك، لكن المشكلة أنك دائما تتذكر في اليوم الذي لك أن اليوم التالي سيكون عليك فتضيع فرحتك به، وفي اليوم الذي عليك تنسيك شدة الفشخ وقسوة المعاناة أن هناك يوما قادما يمكن أن يكون لك.

 

ـ قلت له: أعتقد أن جنازتي ستكون حاشدة، قال لي: لماذا هذا الغرور؟، قلت له: بالعكس هذا ليس غرورا بقدر ما هو واقعية فأنا أعلم أن جنازتي سيحضرها عدد كبير من الكارهين لي ليتأكدوا من موتي فعلا.

 

ـ صحيح أن المال لا يشتري السعادة، لكن لا تنس أنه يشتري مضادات الإكتئاب.

 

ـ هناك أسباب كثيرة لعظمة الفنان فؤاد المهندس من أهمها رأيه الشهير الذي قاله يوما ما في حوار مع الدكتورة هالة سرحان وهو أن "الست الحلوة تتعرف من رجليها"، وهو رأي صائب ودقيق خاصة أن مرجعيته الجميلة شويكار صاحبة أعظم رجلين خلقهما الله في رأيي، لكن ذلك لا يعني أن المرأة التي لا تحظى بساقين بديعتين تتعرض للظلم في حياتها، على العكس عندما تجد إمرأة بساقين عاديتين ستجد أن الله حباها ذراعين رائعين، وإذا وجدت إمرأة لا تتمتع بجمال الذراعين والساقين ستجدها تحظى بفخذين مدهشين أو عينين ساحرتين أو شعر جميل أو شفتين جذابتين أو خدين مليحين، وحتى إذا شاءت إرادته أن يحجب عنها كل هذا ويرزقها بفتات الجمال الشكلي، يشاء عدله أن يرزقها برجل يرضى بما قسم الله ليكون أسعد الناس.

 

ـ وللناس فيما يشتهون مذاهب: هناك من هو متعدد الجنس وهناك من هو مثلي الجنس، وهناك من هو مشتهي المغاير، وهناك من هو "مشتهي المغير".

 

ـ خلف كل رجل "تخين" إمرأة دكتور تخسيس سعيدة بثروة زوجها.

 

ـ كان يلف سيجارة الحشيش بإتقان وهو يقول لي بحماس أنه لا يحب الذين يأخذون المخدرات، لم يطل استغرابي فقد اتضح أنه يتكلم عن موظفي الجمارك الذين يصادرونها في المطارات.

 

 

ـ أعترف أن رقصة زوربا اليوناني الشهيرة تصيبني ببهجة عارمة كلما رأيت أحدا يؤديها، لكن هذه البهجة تزول فورا، عندما أتذكر أنها ربما كانت عاملا رئيسيا في حب اليونان للبهجة وضرب هموم الحياة بالصرمة، وهو ما ساعد قطعا في دفع اليونان إلى الإفلاس.

 

ـ قرأت تلخيصا لبحث قامت به عالمة أسترالية تزعم فيه أن الرجال سينقرضون قريبا. الحقيقة أنني لم أشعر بالحزن لما توصل إليه البحث من نتائج ولم يتملكني الشغف لمعرفة كيف سيكون حال العالم بعد إنقراض الرجال، فقد شاهدت في مراهقتي قدرا كافيا من أفلام "الليسيبيانز".

 

ـ أقدس فن الغناء وأعشقه وأكره كل من يردد دعوات تحرمه أو تطالب المغنين والمغنيات بالإعتزال وهجر الغناء، ومع ذلك فالمطربة الوحيدة التي أبارك أي دعوات لها بالإعتزال والنقاب بل ويمكن أن أشارك في هذه الدعوات باقتناع كامل هي المطربة الإماراتية أحلام.

 

ـ يقولون أن أعذب الشعر أكذبه، ولذلك أستطيع أن أجزم أن أكثر ليلة نام فيها الشاعر العظيم أحمد رامي سعيدا منشرح الصدر مستقر النفس وشاعرا بالإنجاز هي الليلة التي كتب فيها "صُعُب عليّ أنام أحسن أشوف في المنام غير اللي يتمناه قلبي".

 

ـ أحترم موقفك من رفض جهاد المناكحة لكن دعني أذكرك أنك تمارسه كل يوم منذ أن أصبحت مسئولا عن نفسك في هذه البلاد. لأنك من يومها وأنت تتعرض للمناكحة النفسية والمعنوية والعصبية بكافة أشكالها وألوانها. ولازلت تجاهد منذ ذلك الوقت ولا زلت تُنكح. منحنا الله وإياك الصبر وطولة البال.