الطائفة الإنجيلية: تأجيل فتح الكنائس للعبادة حتى 6 يوليو - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 3:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطائفة الإنجيلية: تأجيل فتح الكنائس للعبادة حتى 6 يوليو

أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية
أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية
أحمد بدراوي
نشر في: الأربعاء 24 يونيو 2020 - 4:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2020 - 4:15 م

قرر المجلس الملي الإنجيلي ورؤساء المذاهب الإنجيلية، برئاسة الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، استمرار تعليق العبادة داخل الكنائس باقي أيام الأسبوع حتى 6 يوليو، وذلك حتى يتمكن رؤساء المذاهب مع مجامعهم من دراسة تفاصيل خطة عودة الكنائس الإنجيلية، مع الالتزام بتقرير لجنة إعادة فتح الكنائس، واللجنة الطبية.

كما قرر المجلس في اجتماعه عبر وسائل التواصل الإليكتروني، أن يجتمع مرة أخرى يوم الاثنين 6 يوليو لمناقشة وإقرار الخطة التدريجية لعودة فتح الكنائس.

وأعلن المجلس، أنه فيما يخص الأفراح والجنازات يتم الالتزام بالحضور بنسبة 25 % من مساحة قاعة الكنيسة؛ بشرط الالتزام بالتباعد بين الأفراد 2 متر مربع على الأقل، مع السماح بإجراءات الرسامة والتنصيب بشرط الالتزام بالتباعد بين الأفراد 2 متر مربع على الأقل، ومع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها لجنة إعادة فتح الكنائس الإنجيلية.

وفي بداية الاجتماع ثمن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية قرارات رئاسة الوزراء في عودة الحياة للشارع المصري، مع أهمية الأخذ في الاعتبار كافة لإجراءات الوقائية والتي من شأنها حماية المواطنين؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الطائفة، التزامها الكامل بقرار رئاسة مجلس الوزراء بتعليق الصلاة الأسبوعية الجماعية يومي الأحد والجمعة وذلك لحين إشعار آخر.

وأعلنت الكنيسة، تعليق الزيارات الرعوية، مع ضرورة استمرار العمل الرعوي من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي حتى قرار فتح الكنائس، واستمرار البث المباشر للخدمات التي تقدمها الكنيسة خلال أيام الأسبوع.

وبخصوص بيوت المؤتمرات، تم تكليف رؤساء المذاهب الإنجيلية مع مجالس إدارة بيوت المؤتمرات لوضع خطة العودة التدريجية للعمل في ضوء القرارات الاحترازية التي أقرتها الدولة، وفي ضوء خطة العمل الخاصة بلجنة عودة فتح الكنائس الإنجيلية؛ على أن تكون الخطة جاهزة للعرض على أعضاء المجلس الإنجيلي العام، ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر في اجتماعه القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك