افتتاح الجزء الأول «مترو مصر الجديدة» خلال يناير الجاري - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح الجزء الأول «مترو مصر الجديدة» خلال يناير الجاري

 أحمد كساب:
نشر في: الثلاثاء 1 يناير 2019 - 10:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 يناير 2019 - 10:00 م

قال رئيس الإدارة المركزية بالهيئة القومية للأنفاق، طارق أبوالوفا، إنه سيتم افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو خلال شهر يناير الحالى، موضحا أن وزارة النقل، ممثلة فى الهيئة، أنهت جميع أعمال التشغيل التجريبى وجميع التجهيزات استعدادا للافتتاح.
وأضاف أبوالوفا، لـ«الشروق»، أن وزارة النقل، تنتظر تحديد الرئيس عبدالفتاح السيسى، موعد الافتتاح خلال الأيام المقبلة، موضحا أن الجزء الأول والذى يعرف بـ«مترو مصر الجديدة»، يمتد بطول 4 كيلومترات، ويشمل 4 محطات نفقية، وهى «هارون، هليوبوليس، ألف مسكن، نادى الشمس».
وأوضح أن التكلفة الإجمالية لتنفيذ المرحلة الرابعة تبلغ نحو 32 مليار جنيه، بواقع 22 مليار جنيه، للجزءين الأول والثانى، و10 مليارات جنيه للجزء الثالث، بينما تبلغ تكلفة الخط الثالث بالكامل أكثر من 100 مليار جنيه، وسينقل إثنين ونصف المليون راكب يوميا.
وفى سياق متصل، أوضح أبوالوفا، أن جولات وزير النقل، هشام عرفات، المفاجئة خلال الفترة الماضية، تتم أغلبها بدون تنسيق مسبق مع الهيئة، مشيرا إلى أن الجولات تستهدف الاطمئنان على سير العمل، ولضمان عدم وجود تقصير فى أى من مرافق الوزارة المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك