للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية.. متحدث الحكومة يوضح سعر الوحدة السكنية ونظام السداد - بوابة الشروق
الأربعاء 12 يونيو 2024 10:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية.. متحدث الحكومة يوضح سعر الوحدة السكنية ونظام السداد

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 1 مارس 2023 - 8:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مارس 2023 - 8:44 م

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن عدد الموظفين الذين تقدموا للحصول على شقة ووحدة سكنية بإسكان الموظفين في مدينة بدر يفوق 6 آلاف، ذاكرًا أن الحكومة استجابت لكل الطلبات المقدمة لها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الدولة خصصت وحدة سكنية لكل من تقدم وتنطبق عليه الشروط، قائلًا إن إجراءات التسليم جارية.

ولفت إلى مراجعة الصيغة النهائية للعقد الذي يوقعه الموظف، بحيث يبدأ الموظفون استلام الوحدات في الأيام المقبلة، مؤكدًا أن سعر الوحدة السكنية أقل كثيرًا من الموجود بالسوق.

وذكر أن «سعر الوحدة مخصوم منه ثمن الأرض والمرافق وتوصيل شبكات المياه والغاز والكهرباء، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي»، لافتًا إلى أن متوسط السعر يقل عن 500 ألف جنيه.

وأوضح أن «الموظف يسدد الجزء الأكبر، المتمثل في نسبة 90% من ثمنها، من بدل السكن الذي يحصل عليه من الحكومة والمقدر بـ4 آلاف جنيه شهريًا»، مضيفًا أن «الموظف يحصل على وحدة سكنية بمبلغ زهيد للغاية».

وأكمل: «الدولة عندما فكرت في عاصمة إدارية، فكرنا في كل جوانب الموظف المنتقل، بحيث نوفر له الوحدة السكنية بسعر غير موجود في السوق، كاملة التشطيب والمرافق، ولا يحتاج الموظف سوى إحضار أثاث منزله ويضعه فيها».

وذكر أن الموظف الذي يفضل الاستمرار في سكنه الحالي، ويأتي للعاصمة الإدارية كل يوم، سيتم صرف بدل انتقال له قدره 2000 جنيه، اعتبارا من تاريخ الانتقال الموافق اليوم 1 مارس.

وتابع: «اليوم يعد الأول لانتقال الدفعة الأولى من الوزرات والهيئات بعدد 14 جهة»، معلنًا أن الانتقال سيكون تدريجيًا سواء على مستوى الجهات أو الموظفين، على مدار الأيام المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك