شركات السياحة تغازل السوق العراقية ببرامج جديدة.. ولائحة استرشادية لمنع حرق الأسعار - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 6:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



شركات السياحة تغازل السوق العراقية ببرامج جديدة.. ولائحة استرشادية لمنع حرق الأسعار

كتب ــ طاهر القطان:
نشر فى : الأحد 1 أبريل 2018 - 10:32 ص | آخر تحديث : الأحد 1 أبريل 2018 - 10:32 ص

بدأت شركات السياحة المصرية فتح قنوات اتصال جديدة مع السوق العراقية فى محاولة لجذب أكبر عدد من السائحين العراقيين إلى مصر مجددا بعد أن توقفت جميع الرحلات الدولية من وإلى أربيل منذ شهر سبتمبر الماضى.
ومن المقرر أن تستأنف شركة مصر للطيران رحلاتها الجوية إلى مدينة أربيل العراقية اعتبارا من 13 أبريل الجارى على أن يبدأ التشغيل بثلاث رحلات أسبوعية أيام «الاثنين والثلاثاء والجمعة»، وهناك مباحثات لتسيير رحلة رابعة يوم الأحد من كل اسبوع اعتبارا من 16 سبتمبر المقبل.
وتعكف شركات السياحة المتعاملة مع هذه السوق التى يعتبر من الأسواق العائدة فى تصدير السائحين لمصر، على الاتجاه بقوة إلى هذه السوق من خلال المشاركة فى المعارض التى تقام بالمدن العراقية وأيضا طرح برامج جديدة متميزة لجذب المزيد من السائحين العراقيين إلى مصر خلال العام الجارى، كما تبحث الشركات وضع «ميثاق شرف» أو لائحة استرشاديه لمنع حرق الأسعار الذى بدأ يظهر فى هذه السوق ما اضطر بعض الشركات إلى الانسحاب منها.
وأكدت الشركات المتعاملة فى هذه السوق خلال اجتماعها مؤخرا أنه بالرغم من أن هذه السوق نشطة العام الماضى إلا أنها عادت وتراجعت مع بداية العام الحالى بعد أن وصلت المنافسة بين شركات السياحة العاملة فى هذه السوق إلى حرق الاسعار والتدنى بها لأقل مستوى.
كانت الفترة الماضية قد شهدت انشاء تحالف سياحى مصرى جديد يستهدف جذب 500 ألف سائح خلال العام الجارى من العراق بعد تسيير رحلتين اسبوعيا من بغداد إلى الغردقة وشرم الشيخ، بالإضافة إلى زيادة الرحلات إلى القاهرة، بالإضافة إلى تسيير رحلات خلال الموسم الصيفى المقبل بدءا من شهر مايو القادم إلى برج العرب لقضاء الإجازات الصيفية فى الساحل الشمالى والاسكندرية.
من جانبها، شاركت شركة مصر للسياحة فى فاعليات ملتقى السياحى العراقى الذى اختتمت فاعلياته فى بغداد بدعم من وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية وتحت شعار «السياحة ملتقى الشعوب» بحضور وزيرة السياحة العراقية ومحافظ اربيل وشركات سياحة وطيران من دول أجنبية وعربية مختلفة وحضور حكومى رفيع المستوى وذلك فى إطار الترويج للسياحة العربية إلى مصر وزيادة ايراداتها بجلب مزيد من الافواج السياحية.
وأكد رشاد رفاعى رئيس الشركة أن مصر للسياحة هى أول وأقدم شركة سياحية فى مصر لحصولها على الترخيص رقم واحد منذ 80 عاما رقم واحد فى مصر. وأضاف: «نسعى إلى تنشيط حركة السياحة العربية وجذب المزيد من الافواج السياحية العربية بصفة عامة ومن السوق العراقية بصفة خاصة»، لافتا إلى أن المشاركة فى العديد من المعارض الدولية والمحلية لما لها من أهمية فى جذب السائحين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك