«أويلكس» تتفق مع تحالف مصرفى لاقتراض 1.5 مليار جنيه - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أويلكس» تتفق مع تحالف مصرفى لاقتراض 1.5 مليار جنيه

كتبت ـ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 1 أبريل 2018 - 11:41 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 أبريل 2018 - 3:15 م

توصلت الشركة الدولية لاستخلاص الزيوت «أويلكس» لاتفاق مع تحالف مصرفى للحصول على قرض بقيمة 1.5 مليار جنيه، حسب تصريحات مصادر مصرفية لـ«مال واعمال ــ الشروق».
ويضم التحالف بنوك الأهلى ومصر وتهدف الشركة الحصول على القرض بغرض المساهمة فى إقامة مجمع صناعى على مساحة 80 ألف متر مربع، بالمنطقة الصناعية الأولى بمدينة السادات باستثمارات 2 مليار جنيه.
وبدأت الشركة التفاوض مع البنوك فى الربع الأول من عام 2017، واستمرت المفاوضات طوال هذه الفترة بسبب تعديلات اجريت عدة مرات على مذكرة الشروط والاحكام بسبب تغييرات فى دراسات الجدوى المتعلقة بالمشروع الموجه اليه القرض.
ويضم المجمع الصناعى مصنعا للزيوت بطاقة إنتاجية 4000 طن يوميا، لاستخلاص زيت الطعام من جميع البذور «الصويا وعباد الشمس والكانولا»، بجانب إنشاء مصنع لتكرير الزيوت بطاقة 600 طن يوميا، كما يشمل منطقة لتخزين الحبوب الزيتية بسعة 100 ألف طن، وقد تعاقدت «أويلكس» مع شركات عالمية لإنشاء هذ المجمع، وفق تصريحات سابقة للدكتور شريف زيادة، رئيس مجلس إدارة الشركة.
اضاف إن الطاقة الانتاجية للمصنع سوف تصل إلى 1.440 مليون طن سنويا، الأمر الذى يعزز إنتاج مصر من الزيوت الذى لا يتجاوز 500 ألف طن سنويًا حاليًا، موضحا أن الشركة تمتلك مصنعا لإنتاج الزيوت فى الوقت الحالى لا يتجاوز إنتاجه 500 طن يوميا.
وتعد «أويلكس» من أبرز الشركات العاملة فى تجارة وتصنيع مستلزمات وخامات الأعلاف، ويقع مصنع أويلكس فى مدينة السادات فى منطقة متوسطة بين الموانئ المصرية ومناطق الاستهلاك عالية الكثافة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك