«جوجل» تشارك العالم بالاحتفال بعيد العمال - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 يوليه 2020 1:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«جوجل» تشارك العالم بالاحتفال بعيد العمال

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 1 مايو 2013 - 3:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مايو 2013 - 3:08 م

كعادته لم يفوت محرك بحث "جوجل" الشهير مناسبة الأول من مايو لمشاركة العمال حول العالم في الاحتفال بعيدهم هذا العام.. حيث زينت الصفحة الرئيسية لنطاق محرك البحث في مصر "جوجل دوت كوم دوت إي جي" بصورة تعبيرية لعمال ومهندسين يعملون على بناء شعار "جوجل" الشهير بألوانه المميزة.

 

ويحتفل العالم في الأول من مايو كل عام بعيد العمال وهو يوم العمال العالمي، الذي يتم فيه الاحتفاء بالعمال كما أنه يعتبر عطلة رسمية في العديد من الدول.

 

ووفق موسوعة "ويكيبيدا" العالمية المفتوحة المصدر، فإن أصل الاحتفال بهذا اليوم يأتي من ولاية "شيكاغو" الأمريكية حيث بدأت النزاعات العمالية لتخفض الزمن العملي وتحديده بـ8 ساعات فقط في اليوم، وذلك خلال فترة الثمانينات.

 

وكان أول عيد للعمال في الولايات المتحدة الأمريكية تم الاحتفال به في الخامس من سبتمبر عام 1882 في مدينة نيويورك، وفي أعقاب وفاة عدد من العمال على أيدي الجيش الأمريكي ومارشالات الولايات المتحدة خلال بولمان سترايك أو اضراب بولمان عام 1894، وضع الرئيس الأمريكي جروفر كليفلاند تسويات مصالحة مع حزب العمل باعتباره أولوية سياسية عليا.

 

وخوفا من المزيد من الصراعات، تم تشريع عيد العمال وجعله عطلة وطنية من خلال تمريره إلى الكونجرس والموافقة عليه بالإجماع، فقط بعد ستة أيام من انتهاء الإضراب.

 

ويعد الأول من مايو إجازة رسمية في العديد من دول العالم وفي أغلب الدول العربية، مثل مصر والجزائر وتونس والعراق والأردن ولبنان وليبيا والمغرب وسوريا واليمن والمغرب والبحرين. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك