مسؤول بالزراعة: حصاد 3.3 مليون فدان قمح حتى الآن - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسؤول بالزراعة: حصاد 3.3 مليون فدان قمح حتى الآن

يارا صابر:
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2020 - 1:08 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 1:08 م

كشف رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة، الدكتور عباس الشناوى، عن حصاد 3 ملايين و300 ألف فدان قمح حتى الآن، من إجمالى المساحة المنزرعة هذا العام والتى تبلغ 3.4 مليون فدان.

وقال الشناوى، في تصريح خاص لـ«الشروق»، إن هناك لجانا لمتابعة حصاد وتوريد القمح من خلال مديريات الزراعة فى المحافظات والتعامل الفورى مع مشاكل المزارعين على أرض الواقع، مشيرا إلى أن عملية الحصاد محصول القمح لم تتوقف خلال ايام عيد الفطر مبارك بخلاف اليوم الاول فقط وتم استكمال العمل بعد ذلك بشكل مستمر.

وتابع: أن الوزارة تعمل على إصدار تكليفات لجميع مديريات الزراعة بمحافظات الجمهورية، بعمل لجان مرورية بشكل مستمر ودوري وذلك لمتابعة زراعات القمح خلال موسم الحصاد والتوريد لتقليل الفاقد.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الإدارة المركزية لشئون المدريات الزراعية، محمد يوسف، إن وزارة الزراعة تعمل بشكل مستمر على تسهيل كافة الإجراءات والسبل للمزارعين في عملية الحصاد وتوريد القمح مما جعلها تعمل على تفعيل دور الجمعيات الزراعية لتقوم باستلام محصول القمح من المزارعين، بجانب أنها تعمل على إقامة مراكز تجميع قريبة من المزارعين حتى تسهل عليهم عملية توريد القمح.

وأضاف "يوسف"، في تصريحات لـ«الشروق»، أن أموال المزارعين يتم سدادها خلال 48 ساعة فقط من تمام عمليات التوريد، بسعر يصل إلى 700 جنيه للإردب وزن 150 كيلو جرام بدرجة نظافة 23.5 قيراط، و685 جنيها للإردب وزن 150 كيلو جرام بدرجة نظافة 23 قيراط، و670 جنيها للإردب وزن 150 كيلو جرام بدرجة نظافة 22.5 قيراط، على أن يكون المحصول خاليا من الإصابة الحشرية، والرمل، والزلط، وبدرجة نظافة لا تقل عن 22.5 قيراط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك