«المنشآت الفندقية»: لن يتم إغلاق فندق الغردقة المكتشف به إصابة بكورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المنشآت الفندقية»: لن يتم إغلاق فندق الغردقة المكتشف به إصابة بكورونا

علاء عاقل
علاء عاقل
طاهر القطان
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2020 - 1:41 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 1:41 م

رئيس غرفة البحر الأحمر: ضوابط التشغيل ألزمت الفنادق بتخصيص دور منفصل لعزل الحالات المصابة
بدء المرحلة الثانية لعمل الفنادق بطاقة استيعابية 50%
طاهر القطان
نفت غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، ما تردد عن إغلاق أحد الفنادق بمدينة الغردقة والذي تم اكتشاف إصابة إحدى النزيلات به بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مؤكدة أن الفندق مستمر في استقبال الزوار المصريين.

وقال علاء عاقل، رئيس غرفة المنشآت الفندقية بالبحر الأحمر، إنه لن يتم إغلاق الفندق الذي تم اكتشاف إصابة إحدى النزيلات به بفيروس كورونا، وأنه سيستمر في استقبال الزوار المصريين، مشيرا إلى أن الضوابط التي وضعها مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة وغرفة المنشآت الفندقية الزمت الفنادق بوجود دور كامل داخل كل منشآة فندقية يكون مخصصا لعزل النزلاء المصابين بفيروس كورونا المستجد ويكون بعيدا عن إقامة النزلاء الآخرين.

وأكد عاقل، أن مديرية الصحة والطب الوقائي بالبحر الأحمر هي من ستحدد وفقا لحالة النزيلة المرضية استمرار إقامتها بدور العزل بالفندق أو نقلها لأحد مستشفيات العزل بالمحافظة.

وأضاف أن كافة الفنادق التي بدأت التشغيل حاليا بطاقة قصوى 25% من الطاقة الاستيعابية للفندق ثم ارتفعت لنسبة 50% التزمت بكافة الضوابط والإجراءات الاحترازية التي تم وضعها وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وجود لجان من وزارة السياحة والآثار وغرفة المنشآت الفندقية تتولى التفتيش الدوري على الفنادق العاملة للتأكد من التزامها بتطبيق كافة الضوابط والمعايير الخاصة بالتشغيل.

ومن جانبه، قال هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن المرحلة الثانية لعمل الفنادق بدأت اليوم والتي تستطيع من خلالها استقبال 50% من النزلاء كحد أقصى من السعة الاستيعابية للمنشآة الفندقية.

وأضاف أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إجراء تفتيش جديد من لجان وزاة السياحة والآثار ووزارة الصحة وغرفة المنشآت الفندقية على تلك الفنادق لإجراء اختبار آخر لعلامة السلامة الصحية حتى تستطيع تلك الفنادق الحصول على شهادة دائمة تستطيع من خلالها العمل بأي نسبة تحددها السياحة مستقبلا وتستطيع استقبال السياحة الوافدة من الخارج حال قررت الدولة عودتها في أي وقت.

وأوضح الشاعر، أن نسب الحجوزات بالفنادق العاملة خلال العيد وعددها نحو 78 فندقا كانت مبشرة حيث تراوحت ما بين 100% و60% من السعة القصوى المحددة لاستقبال النزلاء وهي 25% من السعة الاستيعابية الإجمالية للفندق.

وأشار إلى أن الغرفة لم تتلق أية شكاوى من النزلاء بخصوص وجود أية مشكلات من الفنادق تجاهههم أثناء إقامتهم بها، لافتا إلى أن كافة الفنادق التزمت بكافة الضوابط والإجراءات التي وضعتها الدولة للتشغيل، مشددًا على أنه لا توجد أية مشكلات في الفندق الذي اكتشف به حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" بالغردقة حيث تم نقل المريضة إلى الدور المخصص للعزل وتتولى إدارة الطب الوقائي بالبحر الأحمر مع الأطباء المتواجدين بالفندق متابعة حالتها الصحية ونقلها إلى مستشفى العزل إذا ما تطلبت حالتها ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك