تنمية الصعيد: نستهدف زراعة 50 ألف فدان من نبات الجوجوبا بمحافظات الصعيد - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنمية الصعيد: نستهدف زراعة 50 ألف فدان من نبات الجوجوبا بمحافظات الصعيد

أ ش أ
نشر في: الخميس 1 يونيو 2023 - 4:13 م | آخر تحديث: الخميس 1 يونيو 2023 - 4:13 م

قال رئيس هيئة تنمية الصعيد شريف صالح إننا نستهدف زراعة نحو 50 ألف فدان من نبات الجوجوبا بمختلف محافظات الصعيد، لافتًا إلى أن الهيئة بدأت مشروع زراعة نبات الجوجوبا على مساحة 3 آلاف فدان في محافظة البحر الأحمر.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) تحت عنوان (مشروع النمو الأخضر الشامل بمصر)، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية و70 عارضًا و300 شركة وبنوك ومستثمرين وجهات عامة.

وأضاف صالح أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى على مساحة ألف فدان وسيتم الانتهاء خلال أيام من المرحلة الثانية على مساحة ألفين فدان وستبدأ المرحلة الثالثة من المشروع خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن نبات الجوجوبا من النباتات التي تحقق التنمية المستدامة بمجال الزراعة ـ فهي شجرة معمرة يصل إنتاجها إلى أكثر من 100 عام، منوها بأنه يتم عصر بذور واستخراج زيت شمعي منها يستخدم في كثير من الصناعات الكثيفة والصناعات المستقبلية كمحركات الطائرات والمحركات فائقة السرعة والمبيدات العضوية والدهانات كما يدخل لمستلزم إنتاج في بعض الصناعات الأخرى.

ونوه بأن نبات الجوجوبا يدخل بالصناعات التي تساهم في الحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية من خلال العمل على امتصاص ثاني أكسيد الكربون وضخ الأكسجين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك