طلاب الثانوية ينهون ماراثون الامتحانات بـ«صور السيلفى» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب الثانوية ينهون ماراثون الامتحانات بـ«صور السيلفى»

تصوير أحمد عبد الفتاح
تصوير أحمد عبد الفتاح

نشر في: الأحد 1 يوليه 2018 - 7:30 م | آخر تحديث: الأحد 1 يوليه 2018 - 7:30 م

الختام مع الفلسفة والجيولوجيا و«الاستاتيكا».. وأولياء الأمور يستقبلون أبناءهم أمام اللجان بـ«الزغاريد والأحضان».. والطلاب: مش مهم الامتحان سهل ولا صعب المهم خلصنا
صفحات الغش تتداول «الامتحانات» بعد 30 دقيقة.. والتعليم: التوصل إلى أصحاب وقائع «تصوير أوراق الامتحان.. واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم

كتبت ــ نيفين أشرف ومنى زيدان وهانى النقراشى وإسلام عبدالمعبود وأحمد كساب:

 اختتم طلاب الثانوية العامة، اليوم، امتحانات الدور الأول للعام الدراسى الحالى، اليوم، حيث أدى 248 ألفا و513 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الفلسفة والمنطق.

فيما أدى طلاب 108 آلاف و 838 طالب وطالبة بالشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، وأدى 239 ألفا و704 طلاب وطالبات بالشعبة العلمية (العلوم) الامتحان فى مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية.
وفيما استقبل أولياء الأمور أبناءهم أمام اللجان بـ«الزغاريد والأحضان» قام الطلاب بالتقاط الصور «السلفى» قائلين: مش مهم الامتحان سهل ولا صعب المهم خلصنا، فى الوقت الذى تداولت فيه صفحات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعى امتحانات الفلسفة والمنطق والاستاتيكا والجيولوجيا والعلوم البيئية، بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان.

وفى المقابل، أكدت وزارة التربية والتعليم التوصل إلى الطلاب الذين قاموا بنشر الامتحانات واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، موضحة أنه تم التوصل إلى الطلاب الذين قاموا بنشر أجزاء من أسئلة امتحان مادة الفلسفة والمنطق، وضبطهم بمحافظتى الدقهلية والقاهرة.

وسادت حالة من الارتياح بين عدد من طلاب الثانوية العامة، شعبة «علمى رياضيات»، عقب خروجهم من عدة لجان بعد الانتهاء من أداء امتحان الرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا».

وخيمت أجواء من الفرحة والسعادة، على طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، بعد أداء امتحانى الجيولوجيا، والفلسفة فى آخر أيام الامتحانات.

واستقبل أولياء الأمور ذويهم بالزغاريد والقبلات والأحضان، معبرين عن فرحتهم بختام الامتحانات تارة وسهولتها تارة أخرى، قائلين «الحمدلله.. عقبال النتيجة».

وأعرب الطلاب عن فرحتهم بسهولة الامتحانات، لافتين إلى أن جميع الأسئلة بامتحانى الفلسفة والجيولوجيا جاءت بالنص الكتاب المدرسى، ولم تخرج عن التوقعات، فضلا عن تمكن أغلب الطلاب من الانتهاء من الامتحان قبل مرور الوقت الأصلى.
وعمت أجواء احتفالية بمحيط اللجان، حيث استخدم الطلاب بعض الأوراق وأدوات الزينة، فضلا عن التقاط الصور «السيلفى» مع أصدقائهم، وتسجيل الفيديوهات التذكارية.

وفى منطقة دار السلام بالقاهرة، سادت حالة من الفرحة عقب خروج طلاب شعبة علمى رياضة، من لجان امتحان مادة الاستاتيكا، حيث عبر أغلبهم عن فرحته بسهولة الامتحان وانتهاء ماراثون الامتحانات بشكل نهائى، فيما عبر عدد قليل عن وجود بعض أجزاء صعبة من الامتحان.

وقال خالد علاء، أحد طلاب شعبة علمى رياضة: إن الامتحان فى مجمله كان سهلا ولكن يوجد بعض أجزاء صغيرة كانت تحتاج إلى تفكير أكثر حيث كانت غير مباشرة مثل باقى الاسئلة.

وأضاف أحمد هشام، أحد الطلاب: أنه سعيد بانتهاء ماراثون الامتحانات وخاصة أن امتحان الاستاتيكا جاء سهلا لينهى التعب الذى شهدناه خلال الشهر الماضى فى ظل صيام رمضان، موضحا أن الامتحان خلا من التعقيد وجاء بصورة مباشرة، وأغلب الطلاب قاموا بالإجابة عن جميع الأسئلة قبل انتهاء الوقت الأصلى.

كما عبر عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن فرحتهم، حيث قال أحد طلاب شعبة أدبى: إن امتحان الفلسفة جاء سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط، وكان يخلو من أى جزء صعب فجميع الأسئلة كانت متوقعة من قبل معلمى الدروس الخصوصية أثناء مراجعة ليلة الامتحان. وأوضح أحد الطلاب، أن امتحان الجيولوجيا كان سهلا وسبب ارتياحا بين جميع الطلاب الموجودين فى اللجان.

وفى وسط القاهرة، سيطرت حالة من الفرحة على طلاب لجنة مدرسة المنيرة الاعدادية بنين بالسيدة زينب، ورصدت «الشروق»، ترك الطلاب الحديث عن الامتحانات وقاموا بالتقاط الصور السيلفى والحديث عن مباريات كأس العالم.
«مش مهم الامتحان سهل ولا صعب المهم اننا خلصنا» جملة ترددت على لسان معظم الطلاب من أمام لجان الامتحان، مؤكدين عزمهم الاستمتاع بالإجازة ومشاهدة باقى مباريات كأس العالم.

وقال عدد من الطلاب: إن الامتحانات سواء مادتى «الفلسفة أو الجيولوجيا» سهلة، بينما اشتكى عدد من طلاب الشعبة العلمية من بعض الصعوبة فى السؤال الخاص بالرسومات.

وفى الجيزة، وأمام لجنة مدرسة السيدة خديجة الثانوية بنات بالسادس من أكتوبر أبدى عدد من طالبات الثانوية العامة، الشعبة العلمية، سعادتهم بسبب سهولة امتحان الرياضيات التطبيقية «الاستاتيكا»، معربين عن ارتياحهم البالغ لأسئلة الامتحان وسهولتها، بالإضافة إلى خلوه من التعقيدات.

وقالت الطالبة إيمان خالد: إن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، مع عدم تواجد أسئلة من خارج المنهج، لافتة إلى أن الأسئلة جاءت بشكل مباشر. فيما قال زميلتها الطالبة هالة فؤاد: إن مدة الامتحان كانت ملائمة للجميع إضافة إلى أن الوقت أيضا اتسع لمن يحتاج إلى مراجعة إجاباته فى نهاية الامتحان.

وأبدت طالبات الثانوية العامة، الشعبة العلمية «علوم»، عن سعادتهن بامتحان مادة الجيولوجيا، فى اليوم الأخير، لسهولة الامتحان. وأعربت الطالبة خلود سعيد، عن فرحتها لسهولة الامتحان رغم عدم توقعها لذلك، مشيرة إلى أن الثلاث ساعات كانت كافية للانتهاء من الإجابة لكل أسئلة الامتحان.

وأشارت الطالبة إسراء شريف، إلى أنه رغم سهولة الامتحان بعض الشىء ولكن كانت الأسئلة تحتاج وقتا للحل، مضيفة أنها منذ توزيع ورقة الأسئلة علمت انها ستنتهى منه فى اللحظات الأخيرة من الوقت المحدد. وفى الهرم أعرب عدد كبير من طلاب الثانوية العامة، عن سعادتهم من سهولة امتحانات الجيولوجيا والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك