الصحة: شهادة الحصول على لقاح كورونا تُستخرج في 10 دقائق - بوابة الشروق
الأحد 19 سبتمبر 2021 6:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

الصحة: شهادة الحصول على لقاح كورونا تُستخرج في 10 دقائق

أحمد علاء
نشر في: الأحد 1 أغسطس 2021 - 12:10 ص | آخر تحديث: الأحد 1 أغسطس 2021 - 12:10 ص

قال أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن شهادة الحصول على لقاح كورونا تُستخرج في غضون عشر دقائق فقط.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc" على شاشة "dmc"، مساء السبت، أن استخراج الشهادة ليس للمسافرين فقط بل لكل من حصل على اللقاح سواء جرعة واحدة أو جرعتين، مشيرًا إلى أن الشهادة تُصدَر باللغتين العربية والإنجليزية.

وأوضح مستشار الوزيرة، أن جواز السفر يجب أن يكون ساريًا وذلك لأن الدولة الأخرى تُطابق الشهادة بالجواز، لافتًا إلى أن المسافر لأكثر من دولة فعليه استخراج أكثر من شهادة، بتكلفة منفصلة لكل شهادة، علمًا بأنها تُكلِّف 100 جنيه للمواطن المصري وعشرة دولارات للأجنبي.

وأشار إلى أن عناوين المراكز الـ126 التي تُستخرج منها شهادات الحصول على اللقاح متاحة على الموقع الرسمي للوزارة إلى جانب صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لافتًا إلى أن هذه المراكز تعمل التاسعة صباحًا إلى الخامسة عصرًا، فيما تدرس الوزارة حاليًّا مد مواعيد العمل للتيسير على المواطين.

وأوضح أيسم أنه يمكن استخراج الشهادة وفقًا للنموذج الذي تطلبه الدولة التي يسافر إليها المواطن، منوهًا بأن الحصول على هذه النماذج جاء بعد التواصل مع وزارة الخارجية.

وأفاد مستشار الوزيرة، بأنه سيتم خلال أيام إطلاق تطبيق على الهواتف المحمولة، يقوم بنفس مهام الشهادة الورقية، لافتًا إلى أنه بعد استخدام التطبيق، سيُظهِر الموبايل ما إذا كان الشخص غير حاصل على اللقاح أو حصل على جرعة واحدة أو جرعتين.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح فيروس كورونا الراغبين في استخراجها، من خلال ١٢٦ مكتبًا مخصصًا لاستخراج هذه الشهادات على مستوى محافظات الجمهورية، بداية من اليوم السبت.

ويتم استخراج شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، بمقابل مادي يبلغ ١٠٠ جنيه للمصريين و ١٠ دولارات لغير المصريين، كما أنها مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك