مجلس الأمن القومي الروسي يؤكد خطر نقل مسلحين من سوريا وليبيا إلى ناجورنو كاراباخ - بوابة الشروق
السبت 31 أكتوبر 2020 10:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

مجلس الأمن القومي الروسي يؤكد خطر نقل مسلحين من سوريا وليبيا إلى ناجورنو كاراباخ

أ ش أ
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:58 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:58 م

أعلن المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن الاعضاء الدائمين لمجلس الأمن القومي الروسي أشاروا خلال اجتماع مع الرئيس فلاديمير بوتين اليوم الخميس، إلى الخطر الشديد لنقل مسلحين من سوريا وليبيا إلى منطقة النزاع في ناجورنو كاراباخ.

 

وقال بيسكوف - في تصريح صحفي - :" إن المشاركين في الاجتماع أشاروا إلى الخطر الشديد على المنطقة والمرتبط بنقل المسلحين إليها من سوريا وليبيا". وكانت الخارجية الروسية أعربت في بيان لها أمس الأربعاء عن قلقها الشديد إزاء الأنباء، التي تتحدث عن نقل مقاتلين من جماعات مسلحة غير شرعية، إلى منطقة الصراع بإقليم كاراباخ.

 

وأفادت الخارجية - في بيانها - بأن هذا الأمر لا يؤدي إلى تصعيد أكبر للتوتر في منطقة الصراع فحسب، بل ويخلق أيضا تهديدات طويلة الأمد لأمن جميع دول المنطقة.

 

ودعا البيان، قيادة الدول المعنية إلى اتخاذ إجراءات فعالة لمنع استخدام الإرهابيين والمرتزقة الأجانب في الصراع وانسحابهم الفوري من المنطقة.

 

وأشارت الخارجية الروسية إلى أنه، وفقا للمعلومات الواردة، يتم نقل مقاتلي الجماعات المسلحة غير الشرعية، ولا سيما من سوريا وليبيا، إلى منطقة النزاع في ناجورنو كاراباخ من أجل المشاركة المباشرة في الأعمال القتالية.

 

وكانت مصادر من أرمينيا وغيرها أشارت إلى نقل تركيا آلاف المقاتلين من سوريا إلى منطقة النزاع في كاراباخ.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك