وزير الإسكان: نسبة الحضر على مستوى إقليم الدلتا 28% - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 1:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

وزير الإسكان: نسبة الحضر على مستوى إقليم الدلتا 28%

هديل هلال
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 10:42 ص | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 10:42 ص

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، بمثابة جني أحد ثمار خطة التنمية الاقتصادية للجمهورية الجديدة.

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس، أن الوزارة تضع في توجهاتها، خطة التنمية الاقتصادية للجمهورية الجديدة، طبقًا للقواعد التي أرساها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على استرجاع وعاء التنمية في إقليم الدلتا المكون من 5 محافظات، لافتًا إلى أن الدلتا ثاني أكبر إقليم من حيث السكان، بعدد 21 مليون نسمة.

ونوه بأن إقليم الدلتا لديه أقل فرص لاستيعاب العمران للسكان والأنشطة، مضيفًا: «وعاء التنمية اليوم ممتلئ على آخره بالأنشطة الاقتصادية الأساسية، ويعيش أكثر من 400 شخص على الفدان».

ولفت إلى أن إقليم الدلتا يشهد محدودية في المناطق المتاحة لتوفير الخدمات والأنشطة الاقتصادية، قائلًا إن نسبة الحضر على مستوى الدلتا 28%، فضلًا عن أن الدلتا من أكبر الأقاليم في معدلات الزيادة السكانية.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة «حياة كريمة».

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدينة المنصورة الجديدة، التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المدينة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك