الاتحاد العام للمصريين في الخارج: إقبال شديد من الجاليات للتصويت بانتخابات الرئاسة - بوابة الشروق
السبت 2 مارس 2024 7:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد العام للمصريين في الخارج: إقبال شديد من الجاليات للتصويت بانتخابات الرئاسة

محمد عبدالناصر
نشر في: الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 12:54 م | آخر تحديث: الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 8:54 م
• سليم: حشود كبيرة للمصريين بعد صلاة الجمعة فى صالة 4 بأرض المعارض بدولة الكويت
أكد علاء سليم، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، سير الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 بكل دول العالم دون معوقات، عدا بعض الدول التى يختلف فيها التوقيت عن غيرها ومن مكان لمكان.

وأضاف سليم، لـ"الشروق"، أن الإقبال يتزايد فى نيوزلندا وأستراليا، موضحًا أن كثافة الأعداد تتواجد بالمناطق المتواجدة بها الجاليات المصرية بالخارج، مؤكدا أن هناك تنسيق بين الدولة والجهات الرقابة والمعنية لتوفير وسائل نقل للمصريين من وإلى اللجان؛ حرصا على حصولهم على الحق فى المشاركة بأصواتهم واختيار رئيسهم بكل حرية وديمقراطية ونزاهة.

ونوه بأن العملية الانتخابية تشهد قبولا شديدا من المصريين بالخارج، رغم أن اليوم الجمعة ونهاية الأسبوع، مؤكدا إقبالهم على السفارات شاهرين الأعلام المصرية ورافعين بأيديهم علامة النصر.

وأكد وجود حشود كبيرة للمصريين بدولة الكويت بمنطقة أرض المعارض في صالة 4، مردفا: "الحشود تعكس حرص المواطن المصري على المشاركة بصوته في اختيار رئيسه الذي يمثله".

وأضاف أن أركان كنيسة مارمرقس الأرثوذكسية بالكويت شهدت إقبال العديد من الجالية المصرية تحت رعاية القمس بيجول راعي الكنيسة بالكويت عقب صلاة القداس، قائلا: "المشهد كان رائعا فى الكويت، وصلاة الجمعة أقيمت بالتوقيت المحلى 11.20، ومن المتوقع أن تتزايد أعداد المصريين بالخارج للإدلاء باصواتهم والمشاركة فى انتخابات 2024".

وتابع: "انتخابات الرئاسة المصرية خارج مصر فى أيام الجمعة والسبت والأحد داخل 137 سفارة وقنصلية بـ121 دولة حول العالم، حيث صدر قرار من الهيئة الوطنية للانتخابات بتحديد مقراتها وعناوينها لاستقبال المصريين بالخارج اعتباراً من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك