الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 8:02 م القاهرة القاهرة 28.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

حبس «محمود السقا» 15 يوما لاتهامه بالانضمام إلى «حركة شباب 25 يناير»

ارشيفية
ارشيفية
أحمد الجمل
نشر فى : السبت 2 يناير 2016 - 8:50 م | آخر تحديث : السبت 2 يناير 2016 - 8:50 م
قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس الصحفي محمود السقا، 15 يوما بتهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون تسمى «حركة شباب 25 يناير»، وفقا للمحامية دعاء مصطفى، مديرة برنامج العدالة الجنائية بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات.

وأضافت عضو هيئة الدفاع عن «السقا»، أنها حضرت التحقيق معه اليوم، بنيابة أمن الدولة العليا، في المحضر رقم 796، لافتة إلى أن النيابة وجهت له تهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون تدعى «حركة شباب 25 يناير» بعد إختفلئه لما يقرب من 72 يوما بعد القبض عليه من منطقة المهندسين.

وأشارت إلى أن «السقا» قال في التحقيقات: إنه «تم الاعتداء عليه لفظيًا وبدنيًا خلال استجوابه، وتم تهديده بالتصفية والإخفاء قسريا للاعتراف بتخطيطه للاعتداء على مؤسسات الدولة، وهو ما رفض الاعتراف به»، موضحة أنه أخبر وكيل النيابة، في جلسة اليوم، أنه تم الاعتداء عليه وتعذيبه.

كانت نقابة الصحفيين، تقدمت ببلاغ للنائب العام حول واقعة خطف وإخفاء الصحفي محمود السقا، طالبت فيه بالكشف عن مكانه وإخلاء سبيله، بعد أن اختفى منذ فجر الخميس الماضي، وعدم الإعلان عن مكانه، أو طبيعة الاتهامات الموجهة إليه وهو ما يخشى معه على حياته وسلامته البدنية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك